اقتصاد / صحيفة الخليج

برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال يختار 27 موهوباً من 5 آلاف

دبي: «الخليج»
استقبل برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال، الدفعة الجديدة لعام 2024/ 2025 والتي ضمّت 27 مشاركاً من 22 دولة منها دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، والهند، والصين، وإندونيسيا، وكندا، وملاوي، وكولومبيا، وغيرها. وسيحظى المشاركون بفرصة قيّمة لتطوير مهاراتهم القيادية والعمل جنباً إلى جنب مع مجموعة مختارة من المواهب الإماراتية بما يثمر عن تعزيز فرص التبادل الثقافي والنمو.
وقد أُقيم حفل افتتاحي في مركز دبي المالي العالمي للترحيب بمشاركي الدورة العاشرة من قادة المستقبل الذين تم اختيارهم من بين ما يزيد على 5000 متقدم من 160 دولة حول العالم.
ويُعد البرنامج الممول بالكامل بمثابة فرصة لخوض رحلة تعليمية شاملة لمدة 9 أشهر في دبي تمكن المشاركين من جسر الفجوة بين حياتهم الأكاديمية من جهة وحياتهم العملية والمهنية من جهة أخرى.
ولضمان تحقيق ذلك، يجمع البرنامج بين التدريب على المهارات الاستشارية الإدارية وأساسيات الأعمال القائمة على الكفاءة، والتدريب المهني والحصول على فرص للعمل في منظمات عالمية تشمل مجموعة ومركز دبي المالي العالمي وموانئ دبي العالمية ودبي القابضة ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي.
وتشمل قائمة شركاء التعليم الرئيسيين للبرنامج برايس ووترهاوس كوبرز وكاباديف وبون للتعليم، الذين يقدمون مجموعة من الندوات ودراسات الحالة ذات العلاقة. في المقابل، يثمر البرنامج عن تمكين المشاركين من اكتساب معارف عميقة حول إمارة دبي ومكانتها العالمية المرموقة من خلال التبادل الثقافي وورش العمل التجارية والتواصل مع قادة القطاع.
ويتولى منصب مدير برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال رامي توفيق الذي سيقود البرنامج في عامه العاشر وما بعد. ويمتلك رامي خبرة تزيد على 15 عاماً في مجالات متنوعة تشمل تطوير المهارات القيادية والعلاقات الحكومية والاستشارات الاستراتيجية، كما سبق له أن شغل مجموعة من المناصب في مختلف أنحاء العالم، بما فيها لندن وسنغافورة وبرشلونة ودبي.
وتعليقاً على انطلاق البرنامج في دورته العاشرة، قال رامي توفيق: يستقطب برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال خريجين من أعلى المستويات من مختلف أنحاء العالم، ويتيح لهم العمل على تطوير مهاراتهم مع مجموعة من المواهب الإماراتية الشابة. وتعزز هذه التجربة تطوير عقلية المشاركين ووجهات نظرهم الفكرية والثقافية، ما يسهم في إعداد قادة المستقبل وتسليحهم بمهارات وخبرات مميزة في مجالات الأعمال والسياسة والتأثير الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا