اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي تستضيف «لايت+ إنتلجنت بيلدنج» للمباني الذكية في يناير

دبي: «الخليج»
سيسلط معرض «لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست»، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 يناير/ كانون الثاني 2025، الضوء على المباني الذكية
وسيقام المعرض في موقع مشترك مع معرض «إنترسك»، وسيضم نخبة من أبرز الخبراء العالميين في مجال المنازل الذكية وأتمتة المباني، وسيعرض رواد عالميون في تكنولوجيا المباني الذكية، بما في ذلك شركة «كيه إن إكس»، أحدث ابتكاراتهم خلال المعرض
وأصبحت المباني الذكية عاملاً رئيسياً في جهود الاستدامة العالمية، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث من المتوقع أن ينمو سوق المباني الذكية بشكل كبير، إذ تشير التوقعات إلى أنه قد يصل إلى قيمة 23.31 مليار دولار، بحلول عام 2027.
وسيركز المعرض على الأهمية المتزايدة للمباني الذكية، حيث سيشكّل في دورته الثامنة عشرة منصة مثالية لمحترفي وخبراء القطاع. تستخدم المباني الذكية تقنيات متقدمة للإدارة والتحكم في مجموعة متنوعة من نظم المباني تلقائياً وبكفاءة، حيث تشمل هذه النظم، التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والإضاءة والأمن وإدارة .
ستستضيف «كيه إن إكس» عرضاً استثنائياً في المعرض، إلى جانب الشركات الدولية والإقليمية، التي تعد جزءاً من شبكتها الواسعة التي تضم 500 عضو.
وقال كاستو كانافاتي، رئيس فريق التسويق لدى «كيه إن إكس»: «لقد قطعت المنطقة شوطاً كبيراً في مجال الاستدامة وتبني المباني الذكية، وتُعد إدارة الطاقة من أهم الأولويات في تقنيات هذه المباني».
وقال عبد المحسن، مدير إدارة المعرض: «سيجمع المعرض أكثر من 450 عارضاً عالمياً، يمثلون آلاف العلامات التجارية والشركات الإقليمية والمبتكرين الواعدين في دبي، لحضور أكبر دورة على الإطلاق في تاريخ المعرض».
وأضاف: «ستضم قمة المباني الذكية مجموعة من المتحدثين، الذين سيناقشون أحدث التطورات التكنولوجية في قطاع المباني الذكية، كما سيضم عدة فعاليات أخرى، بالإضافة إلى قمة المباني الذكية وتشمل: انعقاد مؤتمر«ثينك لايت «ومنصة» إن سبوت لايت»، لتحليل أحدث التوجهات والابتكارات الجديدة والديناميكيات المتغيرة لقطاع الإضاءة العالمي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا