اقتصاد / صحيفة الخليج

«مصدر» تتطلع لمزيد من مشروعات المتجددة في أيبيريا

قال مسؤول تنفيذي في شركة مصدر للطاقة المتجددة لرويترز: «إن الشركة ستسعى إلى تعزيز وجودها أكثر في منطقة أيبيريا، بعد إبرام صفقتين هناك خلال الأشهر القليلة الماضية».
وأبرمت مصدر هذا الأسبوع ثاني صفقة كبيرة في شهرين بمجال المتجددة في إسبانيا حين اشترت شركة سايتا ييلد من شركة بروكفيلد الكندية في صفقة بقيمة 1.4 مليار دولار.
ووافقت في يوليو/تموز على الاستحواذ على حصة أقلية في محفظة من مشروعات طاقة شمسية بقدرة اثنين جيجاوات تسيطر عليها شركة إنديسا التابعة لشركة إينيل الإيطالية.
اهتمام كبير
وقال فيصل طاهر رئيس قسم عمليات الاندماج والاستحواذ في مصدر: «حقيقة أننا أبرمنا صفقتين في شهرين تخبرك بأننا مهتمون للغاية بالسوق الإسبانية»، مشيراً إلى أن «الشركة في طريقها لبناء كيان ينضم لكبار المناصرين للطاقة المتجددة في العالم».
وذكر أن مشروعات أغلبها في طاقة الرياح بقدرة 745 ميجاوات تابعة لشركة سايتا العاملة في تطوير وامتلاك وتشغيل أصول طاقة متجددة ومشروعات قيد التطوير بقدرة 1.6 جيجاوات في إسبانيا والبرتغال ومعها 90 موظفاً تقدم أساساً قوياً للنمو في منطقة أيبيريا وخارجها.
واستثمرت مصدر، التي تستهدف الوصول إلى قدرة تبلغ 100 جيجاوات على إنتاج الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، حتى الآن في مشروعات طاقة متجددة بقيمة 30 مليار دولار لإنتاج ما يقرب من 20 جيجاوات في جميع أنحاء العالم دون حساب آخر صفقتين.
وقال طاهر: «إن مصدر ستبحث عن فرص محتملة جديدة مع شركاء حاليين مثل إنديسا وإبيردرولا، لكنها منفتحة أيضاً على شراكات جديدة بموجب الشروط الصحيحة بناء على نهج انتقائي للغاية». (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا