اقتصاد / صحيفة الخليج

خام الحديد فوق 100 دولار مجدداً بدعم من التحفيز الصيني

تجاوزت العقود الآجلة لخام الحديد 100 دولار للطن، الجمعة، بعد أن كشف صناع السياسات في عن سلسلة من المبادرات لدعم النمو في أكبر دولة مستخدمة للمكوِّن المستخدم في صناعة الصلب.
وارتفعت العقود الآجلة لليوم الرابع في سنغافورة، وارتفعت بأكثر من 11% هذا الأسبوع، لتنضم إلى موجة صعود واسعة النطاق رفعت أغلب الأصول الخطرة بما في ذلك العديد من السلع الأساسية.
ويوم الثلاثاء، أعلن بنك الشعب الصيني عن سلسلة من التدابير لمساعدة الاقتصاد، بما في ذلك قطاع العقارات الذي يعتمد على الصلب بكثافة. وأعقب ذلك يوم الخميس تقرير اختتمه المكتب السياسي المكون من 24 عضواً بوعد بالسعي إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية السنوية للبلاد.
وقد قلص ارتفاع الأسبوع الخسارة ربع السنوية التي غذتها المخاوف من أن تباطؤ الصين، وخاصة الآثار الناجمة عن أزمة العقارات المطولة، كان يلحق الضرر بالطلب على الصلب.
وكانت مصانع البلاد قد أطلقت ناقوس الخطر بشأن الظروف الصعبة على نحو متزايد، ما أثار التوقعات بأن بكين سوف تستجيب من خلال بذل المزيد من الجهود لدعم الاقتصاد.
وارتفعت العقود الآجلة للصلب بنسبة 3.5% إلى 101.95 دولار للطن في في سنغافورة، في طريقها إلى أعلى إغلاق منذ أغسطس/آب.
وفي الصين، ارتفعت العقود المقومة باليوان في داليان، في حين حققت العقود الآجلة للصلب مكاسب في شنغهاي. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا