اقتصاد / صحيفة الخليج

«الدار» تحول 6 فنادق إلى منتجع فاخر في جزيرة ياس

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات «آي إتش جي» إقامة شراكة استراتيجية مع شركة الدار العقارية، بهدف تعزيز حضورها في دولة .
ويشهد هذا التعاون تنفيذ مشروع ضخم في جزيرة ياس، يهدف إلى تحويل ستة فنادق في مجمع ياس بلازا إلى منتجع فاخر متكامل، تابع لعلامة «فينيت كوليكشن».
وتتضمن اتفاقية منح الامتياز تجديد وتحويل الفنادق إلى منشآت مميزة، تحت اسم «ستراي لايت ياس» من «فينيت كوليكشن». ويتمثل أحد أبرز أهداف المشروع في توفير فرصة الوصول إلى الشاطئ الخاص بالمجمع للجمهور لأول مرة، ما يوفر تجربة جديدة ومميزة.
ويسهم المشروع في إضافة 1,389 غرفة فندقية إلى محفظة المجموعة المتنامية في دولة الإمارات. وتهدف الشراكة إلى نموذج المشغل الواحد، لتعزيز مكانة المنشأة بوصفها وجهة متكاملة، توفر تجارب متنوعة بطابع واحد.
وتتضمن خطة التجديد استراتيجية لإبداع تصاميم مميزة تجمع بين أجواء المساحات العامة والجوانب الجمالية للمنتجعات. كما يجسد كلّ من المباني الستة، إضافة إلى مركز الاستقبال المنفصل، طابعاً مستوحى من القارات السبع، ما يمنح كل جناح هوية مميزة مع الحفاظ على تناغم الأجواء ضمن المنتجع.
كما تتضمن الخطة تحويل الفندق التابع لشركة الدار في منطقة الظفرة، المعروف سابقاً باسم تلال ليوا، إلى منتجع من فئة خمس نجوم تحت مظلة علامة «فينيت كوليكشن».
ومن المقرر أن يتم الافتتاح التجريبي للمنتجع في وقتٍ لاحق من هذا العام، تمهيداً لإطلاقه رسمياً، خلال الربع الثاني من عام 2025، حيث سيصبح وجهة فاخرة فريدة في صحراء أبوظبي، ما يضيف 110 غرف فندقية إلى محفظة المجموعة.
وقال هيثم مطر، رئيس المجموعة في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا: «يسر المجموعة التعاون مع الدار العقارية، لتنفيذ هذا المشروع الاستثنائي في واحدة من أفخم الوجهات السياحية والرياضية والترفيهية، وهو إنجاز مهم في مسيرتها المميزة. وتعكس الشراكة التزام المجموعة بدعم جهود أبوظبي، لتعزيز مكانتها، وجهةً سياحيةً عائلية عالمية المستوى. كما يؤكد اختيار الفندق في منطقة الظفرة والفنادق في ياس بلازا، وجعلها تحت مظلة علامة 'فينيت كوليكشن'، قدرة المجموعة على تقديم أرقى مستويات الضيافة، التي تلبي مختلف احتياجات الزوار، إضافة إلى توفير الدعم اللازم لشركائنا في قطاع لتحقيق أهدافهم وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل».
وتم افتتاح جزيرة ياس، عام 2009، وهي من أهم المراكز السياحية والترفيهية في أبوظبي. وتمتد على مساحة تصل إلى 25 كيلومتراً مربعاً، وتشتهر بمعالمها المميزة، واستضافتها للفعاليات الرياضية والترفيهية الكبرى، بما في ذلك سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا