اقتصاد / صحيفة الخليج

1000 فرع لشركات الصرافة في

أبوظبي: «الخليج»
عقد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف العربية المتحدة المركزي، اجتماعاً مع رئيس وممثلين عن مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي، لمناقشة أبرز المستجدات والتطورات في أعمال الصرافة في الدولة، بحضور مساعدي المحافظ.
ركّز الاجتماع على التطورات الرئيسية في قطاع أعمال الصرافة في الدولة، وسلّط المشاركون الضوء على المساهمات المهمة لشركات الصرافة في قطاع الخدمات المالية، مع وجود أكثر من 1000 فرع لهذه الشركات عامل في الدولة.
واستعرض المصرف المركزي أولوياته الرئيسية في الرقابة الاحترازية، وسلوك السوق ومواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتطورات التنظيمية المتعلقة بأعمال الصرافة.
كما أشاد المشاركون بالتقدّم المحرز لأعمال الصرافة في جهود التوطين، ورقمنة الخدمات المالية في دولة الإمارات.
وقال بالعمى: «نحرص في المصرف المركزي على تعزيز الإطار التنظيمي، وتطوير الخدمات التي تقدمها شركات الصرافة، والدور الحيوي في دعم مسيرة تقدّم القطاع المالي لدولة الإمارات. ويؤكّد اجتماعنا أهمية الحوار المفتوح بشكل دوري مع مختلف المؤسسات المالية المرخصة، بهدف الارتقاء بالمبادرات الهادفة إلى ترسيخ بنية تحتية مالية عالمية المستوى، ومتابعة جهود ملف التوطين، لزيادة مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع المالي ومنها شركات الصرافة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا