اقتصاد / صحيفة الخليج

جهاز للمحاسبة ينضم إلى المجلس التنفيذي لإدارة منظمة الأسوساي نيودلهي

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت منظمة (الأسوساي) أمس عن انضمام دولة ، ممثلة بجهاز الإمارات للمحاسبة، إلى عضوية المجلس التنفيذي لإدارة المنظمة والتي ترأسها الهند، للفترة 2024 – 2027.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد دولة الإمارات الذي ترأسه حميد عبيد أبوشبص، رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة، في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية لمنظمة الأسوساي الذي عُقد في سبتمبر الجاري في العاصمة الهندية نيودلهي، وذلك بصفته عضواً في المنظمة.
ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة بالدول الآسيوية (الأسوساي) هي منظمة إقليمية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مجالات الرقابة المالية والمحاسبة، وتعمل تحت مظلة المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأنتوساي) التي تضم دولة .
وهنأ جهاز الإمارات للمحاسبة نظراءه من الأجهزة الرقابية على اختيارهم للعضوية في المجلس التنفيذي، مشدداً على أهمية الدور الريادي للأجهزة الرقابية الأعضاء في المنظمات الدولية والاقليمية الذي من شأنه دعم الحوكمة المالية والمساءلة وصياغة أفضل معايير الرقابة المالية في القطاع العام والمشاركة في صنع القرار.
وعلى هامش أعمال الاجتماع، عقد رئيس الجهاز والوفد المرافق له اجتماعات ثنائية مع عدد من الدول لبحث وتعزيز التعاون في مجال الرقابة والتدقيق وللتنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا