اقتصاد / صحيفة الخليج

عجمان تشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني

شارك وفد من غرفة عجمان ومجلس سيدات الأعمال في فعاليات المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني الثاني، الذي نظمته الأمانة العامة لاتحاد غرف مجلس التعاون بالتعاون مع هيئة ترويج الاستثمارات والصادرات ووزارة الاقتصاد الأذربيجانية.
ويهدف المنتدى إلى تطوير العلاقات التجارية الخليجية مع جمهورية أذربيجان واستعراض الفرص الاستثمارية المشتركة في مجالات والأمن الغذائي والزراعي، إلى جانب فرص نمو حجم التجارة البينية.
تناولت فعاليات المنتدى مواضيع: الطاقة المتجددة والنظيفة والتحديات والفرص في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية في دول الخليج وأذربيجان والشراكات الاستراتيجية في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والصناعات الغذائية.
وقام وفد غرفة عجمان بزيارة منطقة ألات الاقتصادية الحرة في باكو، ومنطقة بيرالي الصناعية للتعرف إلى أحدث المشاريع والفرص الاستثمارية.
وشارك في فعاليات المنتدى الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ـ رئيسة مجلس سيدات الأعمال، ومنى صقر المطروشي عضو مجلس سيدات أعمال عجمان.
وزار وفد الغرفة ومجلس سيدات أعمال عجمان محمد مراد البلوشي، سفير دولة لدى جمهورية أذربيجان، وخالد الطنيجي، نائب السفير لتأكيد دور السفارة بتعزيز المشاركة في فعاليات المنتدى.
وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، على أهمية مشاركة وفد غرفة عجمان في فعاليات المنتدى بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وأذربيجان واستعراض فرص الاستثمار الواعدة في عجمان بقطاعات: الصناعة والتجارة والخدمات والسياحة والصحة والبنية التحتية وغيرها.
وأكد وفد غرفة عجمان على التعاون في مجال الزراعة والصناعات التحويلية المرتبطة بالقطاع، خاصة مع توفر بيئة زراعية ملائمة في أذربيجان وخبرات تكنولوجية متقدمة في الإمارات.
والتقى وفد الغرفة ساكينا باباييفا رئيسة مجلس سيدات أعمال أذربيجان، لبحث وتعزيز فرص التعاون المشترك في مجال ريادة الاعمال النسائية وتبادل الخبرات وأفضل المبادرات والممارسات الداعمة لتمكين المرأة وصاحبات المشاريع.
وأكدت منى صقر المطروشي، أن مجلس سيدات أعمال عجمان حرص على الاستفادة من المشاركة في فعاليات المنتدى عبر تعزيز التعاون مع صاحبات الأعمال المشاركات في المنتدى، وأضافت أن المجلس سعى لبحث فرص الشراكة والتعاون المشترك بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا