اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية كاملة العناصر عن 2024 حملها من هُنــــا بصيغة pdf

المبارك يعد مناسبة فرحة تجمع المسلمين بعد شهر من الصيام والتضحيات، لذلك اذاعة مدرسية كاملة العناصر عن عيد الفطر 2024 حملها من هُنــــا بصيغة pdf، يأتي بفرحة العائلة والتسامح، حيث يشارك الناس في صلاة العيد ويتبادلون التهاني، وعبر موقع لحظات نيوز نشارك هذه الإذاعة المدرسية عن هذا اليوم المبارك إليك أربع إذاعات مدرسية كاملة العناصر عن عيد الفطر 2024:


جدول المحتوياتToggle

الإذاعة الأولى:

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نحتفل اليوم بقدوم عيد الفطر، ذلك العيد الذي يأتي بعد شهر المبارك. إنه عيد الفرح والسرور، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء في أجواء من المحبة والمودة.

فقرة القرآن الكريم:

نبدأ مع آية من القرآن الكريم، يتلوها الطالب/ة: {وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ} (الحج: 27).

كلمة عن عيد الفطر:

عيد الفطر هو تجسيد للفرح بعد صيام شهر كامل. يتبادل المسلمون التهاني ويقدمون الهدايا ويزورون بعضهم البعض. ومن السنة في هذا العيد إخراج زكاة الفطر، التي تُعد طعامًا للفقراء والمحتاجين، ليشارك الجميع فرحة العيد.

فقرة شعرية:

دعونا نستمع الآن إلى بيت من الشعر عن عيد الفطر: “عيدكم مبارك، يا أحبابي، نهنئكم، ونحتفل سوياً في محبة وود.”

الخاتمة:

فلنجعل من عيد الفطر فرصة لتقوية الروابط الأسرية والاجتماعية. كل عام وأنتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


الإذاعة الثانية:

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية، حيث نحتفل اليوم بقدوم عيد الفطر. إنه يوم السعادة والفرح بعد شهر من الصيام والعبادة.

فقرة القرآن الكريم:

نبدأ بآية من القرآن الكريم، يتلوها الطالب/ة: {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ} (البقرة: 222).

كلمة عن العيد:

عيد الفطر هو فرصة للتواصل الاجتماعي والتقرب من الله. في هذا اليوم، يجتمع المسلمون في المساجد لأداء صلاة العيد، حيث يجسد هذا اللقاء معاني الوحدة والمحبة. ولا ننسى زكاة الفطر، التي تُعد علامة على التكافل الاجتماعي.

فقرة أنشطة العيد:

يمكنكم القيام بأنشطة ممتعة مثل تزيين المنزل، وتحضير الحلويات، وزيارة الأقارب والأصدقاء. دعونا نتذكر أن العيد هو أيضًا وقت للعطاء ومساعدة المحتاجين.

الخاتمة:

فلنجعل من عيد الفطر مناسبة لتعزيز قيم الحب والمودة. كل عام وأنتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


الإذاعة الثالثة:

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في إذاعتنا اليوم، نحتفل بعيد الفطر المبارك. إنه يوم الفرح والسرور الذي يأتي بعد شهر رمضان.

فقرة القرآن الكريم:

نبدأ بآية من القرآن الكريم، يتلوها الطالب/ة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} (البقرة: 183).

كلمة عن العيد:

عيد الفطر هو تجسيد للمحبة والتواصل. يُعبر المسلمون فيه عن شكرهم لله على نعمة الصيام والقيام. يُعتبر العيد فرصة للسلام والمغفرة بين الناس. يجب أن نتذكر أهمية زكاة الفطر التي تُساعد الفقراء على الاحتفال بالعيد.

فقرة أنشودة:

دعونا نستمع الآن إلى أنشودة تعبر عن فرحة العيد، وهي: “عيد الفطر، يا أجمل الأيام، ترفرف الأعلام، وتعم الأفراح كل الأرجاء.”

الخاتمة:

فلنجعل من عيد الفطر مناسبة لزرع الحب والسعادة في قلوب الجميع. كل عام وأنتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


الإذاعة الرابعة:

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نرحب بكم في إذاعتنا المدرسية، حيث نحتفل اليوم بعيد الفطر المبارك. إنه يوم السرور الذي يجمع بين الفرح والعبادة.

فقرة القرآن الكريم:

نبدأ بآية من القرآن الكريم، يتلوها الطالب/ة: {وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا} (الحج: 27).

كلمة عن العيد:

عيد الفطر هو مناسبة رائعة للتواصل مع الأهل والأصدقاء. يقوم المسلمون بأداء صلاة العيد في المساجد، مما يعكس الوحدة والتآخي بين المسلمين. زكاة الفطر تعزز روح التكافل وتساعد المحتاجين على الاحتفال بالعيد.

فقرة حكمة:

دعونا نتذكر هذه الحكمة: “العيد هو فرحة القلب، وعيد الفطر هو بداية جديدة مليئة بالأمل.”

الخاتمة:

فلنجعل من عيد الفطر فرصة لنشر الحب والسلام في قلوب الجميع. كل عام وأنتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر المبارك

اذاعة مدرسية كاملة العناصر عن عيد الفطر

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، عيد الفطر المبارك يتسم بروحانية العطاء والتسامح، حيث يأتي بعد شهر الرمضان الذي جمع قلوب المسلمين، يظهر العيد بلحظات الفرح والمحبة، حيث يتبادل المسلمون التهاني وينثرون الخير والصدقات، ويكون هذا اليوم العظيم فرصة للتلاقي وتعزيز أواصر الأخوة والسلام بين الناس.

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر المبارك كاملة الفقرات

تتكون الإذاعة المدرسية خلال احتفالات عيد الفطر المبارك من عدة أقسام تعكس تنوع الفعاليات والمشاركات، يمكننا الوقوف على تلك الأقسام من خلال الاستماع إلى المقاطع المختلفة التي تتضمن تهاني العيد، وفقرات تثقيفية حول أهمية هذه المناسبة الدينية، إضافة إلى فقرات فنية وثقافية تعكس فرحة الطلاب وتجمعهم في جو من الانسجام والتفاعل الإيجابي.

يمكن الحصول على نسخة من اذاعة مدرسية كاملة العناصر عن عيد الفطر عبر الرابط  “من هُنــــا

فقرة القرآن الكريم عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية

فرض الله على المسلمين جميعًا عبادة الصوم كأحد أركان الإسلام، حيث يجسد الإيمان الكامل تحقيق جميع أركانه وسلامتها، وقد أوجب الله على عباده صيام شهر رمضان الكريم، فرضًا عليهم لأداء الطاعات التي تقربهم من خالقهم، يأتي تشجيع البداية من خلال آيات كريمة في القرآن تذكر عظمة عبادة الصوم، حيث يقول الله تعالى:” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ“.

فقرة حديث نبوي عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية

جعل الخالق نبيه الكريم، محمد -عليه الصلاة والسلام، قدوة يقتدى بها. كل عمل قام به الرسول كان فيه الخير والصلاح للمسلمين في دنياهم وآخرتهم. ذكر النبي -عليه الصلاة والسلام- عيد الفطر في الأحاديث الشريفة، حيث قال:” قدِمَ النبي -صلى الله عليه وسلم- ولأهل المدينة يومان يلعبون فيهما في الجاهلية، فقال: قدمتُ عليكم ولكم يومان تلعبون فيهما في الجاهلية، وقد أبدلكم الله بهما خيراً منهما: يوم النحر، ويوم الفطر“.

فقرة كلمة الصباح عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الصلاة والسلام على سيد الخلق والعالمين. إن خير الكلام هو القول البسيط والواضح. أفضل الأيام هي تلك التي يتفرغ فيها المسلمون للطاعة والعبادة لربهم، ويأتي عيد الفطر كنهاية سعيدة لفترة المشقة، حيث يغمر المسلمون بالفرح بانتهاء فترة التحضير الروحي والنفسي، هذا العيد يمثل تحقيقًا للواجبات الدينية ويشعر المسلمين بالرضا من خلال تطهيرهم من الذنوب والآثام.

فقرة هل تعلم عن عيد الفطر للإذاعة المدرسية

تعرَّف على معلومات هامة حول عيد الفطر وفضائله على المسلمين في العالم. هل تعلم أن اسم العيد مشتق من “الإفطار” بعد شهر الصيام:

  • هل تعلم أن اسم عيد الفطر يأتي من كلمة الإفطار بعد شهر الصيام؟
  • وهل تعلم أن زكاة عيد الفطر تُدفع قبل صلاة العيد؟
  • وهل تعلم أن عدد تكبيرات صلاة العيد هو سبع تكبيرات في الركعة الأولى، بخلاف تكبيرة الإحرام، وخمس تكبيرات في الركعة الثانية؟
  • وهل تعلم أن صلاة العيد واجبة على كل مسلم في العالم؟
  • وهل تعلم أن عيد الفطر يجمع المسلمين بمشاعر الغنى والفقر، ويعزز روح التسامح والرضا بينهم؟
  • وهل تعلم أن صلاة عيد الفطر غير مسموح بها في الفترة بين وشروق الشمس؟

خاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الفطر

وفي ختام فقرة الإذاعة المدرسية، نستحضر فضائل عيد الفطر الكريم ومعانيه السامية الجذابة في عقول المسلمين وقلوبهم، إنه العيد الذي يجمع الأرحام ويوحد شعور المسلمين، معززًا أواصر المجتمع السليم، يعيدنا هذا العيد إلى الفطرة الإنسانية السليمة، حيث تنبثق مشاعر الخير والوئام بين المسلمين، يرفض كل ما يثير البغضة بينهم، مع التمنيات بسلام ورحمة الله وبركاته.

وفي الختام، قُدِّمت إذاعة مدرسية شاملة حول عيد الفطر المبارك، حيث تم تناول جميع فقرات الإذاعة التي تحدثت عن فضائل العيد ومعلومات مفيدة حوله، بما في ذلك الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا