عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تتصدر دول «التعاون» في الريادة الصحية

جاءت دولة في المرتبة الأولى كأفضل سمعة في توفير رعاية صحية متميزة بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بحسب استطلاع أجرته مستشفى مركز كليمنصو الطبي في دبي.
وأظهر الاستطلاع الذي أُجري في فبراير 2024، وشارك فيه 1,680 مقيماً في الإمارات والسعودية وقطر والكويت، أن 29% من المشاركين اختاروا الإمارات باعتبارها الدولة ذات السمعة الأفضل في الرعاية الصحية، متفوقة على دول عالمية مثل الولايات المتحدة 19%، وألمانيا 17%، والمملكة المتحدة 11%، والهند7%.
وكانت الخبرة الطبية والرعاية والتغطية التأمينية من العوامل الرئيسية المؤثرة في اختيار مرافق الرعاية الصحية وتجربة المرضى.
وكشف الاستطلاع أن مرافق الفحوص الطبية والكلفة والقدرة على تحمل التكاليف هي عوامل حاسمة، حيث تم اختيارها من قبل 47% من المستطلعين، تليها السمعة والاعتماد بنسبة 44%، وبرزت التغطية التأمينية كعامل حاسم، حيث اختار الإمارات 63% من المستطلعين.
وقالت الدكتورة علياء المزروعي، الرئيسة التنفيذية، لمستشفى مركز كليمنصو الطبي: «يجب على المؤسسات الصحية التي تسعى للتميز أن تستثمر في رحلة تجربة المريض وفي كفاءة كوادرها الطبية.
وأضافت:«في ظل المخاوف الصحية السائدة مثل أمراض الجهاز الهضمي والسمنة والسكري، من الضروري أن نستمر في الاستثمار في البحث والتطوير المستمر لمواجهة التحديات الصحية الأكثر إلحاحاً التي تواجه مجتمعنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا