عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ضوابط لتحديد أوائل «» بمدارس دبي

دبي: محمد إبراهيم
كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن ضوابط وآليات تحديد الطلبة الأوائل في «» بمختلف المناهج الدولية المستهدفة، ضمن منظومة تكريم ورعاية الطلبة الأوائل بالإمارة، التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي، لتكريم ورعاية الطلبة الأوائل.
وجاء ذلك عبر الأسئلة الشائعة التي طرحتها الهيئة على موقعها الرسمي، وتستهدف المنظومة تكريم ورعاية أوائل الثانوية العامة من الطلبة الإماراتيين والمقيمين في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، والمنهاج (AP) والمنهاج البريطاني، ومنهاج البكالوريا الدولية. وتبدأ خطوات تحديد الطلبة الأوائل بإدخال المدارس الخاصة التي تطبق المناهج المستهدفة، في نظام «احتساب الدرجات»، ثم تستخدم أوزان «نقاط التعرفة» المتبعة في نظام القبول بالجامعات الدولية، ويتم من خلالها حصر ومقارنة نتائج وإنجازات الطلبة في مختلف المناهج الدولية المستهدفة.
ويلي ذلك استخدام أوزان «نقاط التعرفة» لاحتساب نتائج الاختبارات الخارجية بالنسبة لنتائج الطلبة في منهاج (AP)، وفي المنهاج البريطاني بنظام (A Level)، إضافة لنتائج اختبارات منهاج البكالوريا الدولية، وأخيراً يتم اختيار الطلبة الأوائل في المسارات التعليمية المختلفة بمنهاج ، بحسب نتائج الثانوية العامة في دبي، والتي تصدر عن الوزارة.
وأفادت الهيئة ضمن الأسئلة الشائعة على موقعها، بأنه يتم تكريم ومكافأة الطلبة الإماراتيين والمقيمين المتفوقين في دبي، وتحفيزهم على الأداء الأكاديمي المتميز، وتوفير الدعم والرعاية للمواهب الشابة والكفاءات الواعدة.
وتسعى المنظومة إلى توفير فرص التعليم والتطوير للكفاءات الوطنية في أرقى مؤسسات التعليم العالي، وتزويدها بالمهارات التخصصية والقيادية والريادية، ما يعزز من قدرتها التنافسية، وممارسة دورها في مسيرة التنمية الشاملة بدبي.
كما يتم تقديم مكافأة مالية لكل طالب متفوق، وتوفير منح دراسية محلياً ودولياً للطلبة الإماراتيين، إضافة لطرح خصومات مجزية للمقيمين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الدولية بدبي، مع أولوية الحصول على الإقامة الذهبية للطلبة ولعائلاتهم، وذلك بحسب الآلية المتبعة بهذا الشأن في دبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا