عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

10 آلاف درهم غرامة لمخترق بريد إلكتروني

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام شخص دفع 10 آلاف درهم تعويضاً إلى امرأة، بعد أن اخترق البريد الإلكتروني الخاص بها، واستباح أسرارها المالية والصحية والحياتية. وفي التفاصيل، أقامت امرأة دعوى قضائية في مواجهة شخص، طلبت في ختامها إلزامه بأن يؤدي لها 200 ألف درهم، تعويضاً عن كافة الأضرار المادية والأدبية والنفسية والمعنوية التي لحقت بها جراء اختراق وقرصنة بريدها الإلكتروني.
وقالت المدعية سنداً لدعواها، إن المدعى عليه قام باختراق وقرصنة بريدها الإلكتروني واستباح أسرارها المالية والصحية والحياتية، وتقدمت بشكوى وصدر حكم محكمة أبوظبي الجزائية، بتغريم المدعى عليه 5 آلاف درهم، عن التهمة المسندة إليه مع إلزامه بالرسوم القضائية، وأصبح حكم أول درجة نهائياً وباتاً بعد استئنافه والثابت بإدانة المدعى عليه.
وعن طلب التعويض، بينت المحكمة أن الثابت من الحكم الجزائي آنف الذكر أن المدعى عليه قام باختراق البريد الإلكتروني للمدعية، وتعديه عليها بقصد الإضرار بها، ما ترى معه أن تعويض المدعية عن كافة الأضرار الأدبية والمعنوية وما أصابها من ضرر وما ترتب على ذلك من ألم نفسي كافيا في مبلغ 10 آلاف درهم وبه تقضي المحكمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا