عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

البديوي يزور مكتب التربية العربي لدول الخليج

الشارقة: «الخليج»
قام الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم بن محمد البديوي، ظهر أمس، بزيارة لمكتب التربية العربي لدول الخليج، وكان في استقباله بمقر المكتب بالرياض المدير العام لمكتب التربية الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ومديرو المراكز التابعة في الدول وهم كل من الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة والدكتور محمد الشريكة مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج إضافة إلى منسوبي المكتب.
واطلع في بدء الزيارة على بعض إصدارات المكتب في مجالات التأليف والترجمة والمسابقات والجوائز والأبحاث والدراسات التربوية. كما اطلع على مشروعات التحول الرقمي والتقني في المكتب ومن أبرزها المكتبة التربوية الخليجية الرقمية، والمصادر التعليمية المفتوحة، ومنصة التعاقد الموحد، والقناة التربوية المسموعة، ومنصة مشروع آمن التربية.
وشارك المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في المعرض المصاحب ضمن برنامج الزيارة، حيث قدم الدكتور عيسى الحمادي نبذة تعريفية عن المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة وأبرز برامجه المتنوعة من بحوث ودراسات وبرامج تدريبية ومؤتمرات وجوائز ومسابقات وغيرها من الأنشطة في مجال الاختصاص.
عقد بعد ذلك اجتماع رحب في مستهله العاصمي بالأمين معبراً له عن امتنانه وشكره على هذه الزيارة التي تعزز التكامل بين المكتب والأمانة العامة للمجلس وتؤكد وحدة الهدف، وأهمية التعاون في مختلف المجالات.
 وعبّر الأمين العام لمجلس التعاون عن فخره واعتزازه بما وصل إليه التعليم في دول مجلس التعاون من أرقام مشرفة تحققت بفضل الله ثم بتوصيات وتوجيهات وحرص قياداتنا الخليجية. ووجه الشكر للمدير العام ومنسوبي المكتب، مشيداً بإنجازات المكتب وجهوده في دعم القضايا التربوية والتعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا