عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

%16 نسبة نمو عدد ملاك ومدربي الخيول في

  • 1/2
  • 2/2

شاركت دولة في المؤتمر الآسيوي الـ40 لسباقات الخيل، الذي أقيم في مدينة سابورو اليابانية، إحدى أبرز الفعاليات العالمية التي تجمع الخبراء والمختصين في هذا القطاع.

وأكد عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباقات الخيل نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لسباقات الخيل، محمد الشحي، الدور المحوري الذي تلعبه الإمارات في عالم سباقات الخيل، مشيراً إلى النمو الملحوظ في عدد الملاك والمدربين، وزيادة عدد الخيول في الدولة بنسبة 16% منذ عام 2019 حتى ، لافتاً إلى أن الجوائز المالية في سباقات الخيل بالدولة شهدت نمواً بنسبة 6%، ما يعكس تطوراً ملحوظاً لهذا القطاع، في الوقت الذي تواجه فيه مناطق أخرى من العالم تحديات تؤثر في نموه. وأشار إلى أن دولة الإمارات تمتلك منظومة تشريعية عصرية في سباقات الخيل، تلتزم أعلى معايير النزاهة والشفافية، وتسهم في تطوير الأنظمة والضوابط لتواكب المعايير الدولية. وناقش المؤتمر التحديات التي تواجه قطاع سباقات الخيل عالمياً، والجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي، بهدف تحقيق الاستدامة، وزيادة العائدات الاقتصادية لهذا القطاع الحيوي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا