عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

كأس .. بيراميدز يتوج بأول لقب في تاريخه

  • 1/2
  • 2/2

توّج بيراميدز بلقب كأس لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على زد 1-0 في المباراة النهائية على ملعب العرب بالإسكندرية.

وسجل الكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 ليمنح بيراميدز اللقب الأول له في تاريخه منذ تأسيسه عام 2008 تحت اسم الاسيوطي سبورت قبل تغيير المسمى إلى بيراميدز في صيف 2019.

وسبق لبيراميدز بلوغ المباراة النهائية في كأس مصر مرتين قبل الخسارة أمام الزمالك عام 2019 والأهلي في نسخة 2022. فيما لعب زد المباراة النهائية لكأس مصر للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد شوط أول سلبي لم يشهد سوى القليل من الفرص، سجل ماييلي هدف المباراة الوحيد قبل بثلاث دقائق حين استقبل تمريرة محمد حمدي من الجهة اليسرى بعد ركلة ركنية ليمنح فريقه هدف الفوز باللقب للمرة الأولى.

وقاد الكرواتي كرونوسلاف يوريشيتش بيراميدز لتحقيق أول لقب في تاريخ النادي الذي يستحوذ على ملكيته رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي.

وأصبح بيراميدز الفريق رقم 13 الذي يتوج بلقب كأس مصر، وأول فريق خارج الأهلي والزمالك يحقق اللقب منذ نسخة 2011 التي توج بها إنبي.

وانسحب الأهلي من دور الـ 16 للبطولة لرغبة الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر في منح الفريق راحة، فيما خرج الزمالك من الدور نفسه بالخسارة أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.

وبذلك يشارك بيراميدز في كأس السوبر المصري الذي سيقام في عاصمة دولة العربية المتحدة أبوظبي مع كل من الأهلي بطل الدوري وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة بالإضافة لفريق رابع بدعوة خاصة

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا