عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة الخليج الطبية تعلن منحة ثومبي الدولية للبحوث الطبية

عجمان: «الخليج»
في خطوة مهمة ورائدة من جامعة الخليج الطبية، اعتمد مجلس أمناء الجامعة منحة ثومبي الدولية للبحوث الطبية بقيمة 3 ملايين درهم سنوياً، لدعم البحوث العلمية وتشجيع التعاون الدولي مع الباحثين من كبرى الجامعات الدولية في عدة مجالات طبية وصحية.
وقال د. ثومبي محيي الدين، الرئيس التنفيذي للجامعة، إن هذه المنحة البحثية ستعمل على الارتقاء بالبحث العلمي في دولة ، ومردود ذلك على صحة المجتمع. وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية منظومة التكامل بين التعليم الطبي والبحث العلمي والخدمات الصحية التي تتميز بها جامعة الخليج الطبية.
وأفاد الأستاذ الدكتور حسام حمدي مدير الجامعة، أن هذه الخطوة غير المسبوقة لدعم البحث العلمي من جامعة طبية خاصة وهي أحد المحاور الاستراتيجية للجامعة التي تهدف إلى مضاعفة الأبحاث المنشورة خلال الثلاث سنوات القادمة.
وتم تحديد المجالات الآتية للعام 2024 – 2025:
الطب الدقيق والاستكشافات البحثية الدوائية «Precision Medicine and Drug Discovery» في مجال المناعة والسرطان ومرض السكري، الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والاقتصاد في الصحة العامة، طب إعادة التأهيل والطب التجديدي وتطوير التعليم الطبي والرقمنة.
وتم فتح باب التقدم للمنحة حتى 31 ديسمبر 2024، وكافة المعلومات والشروط الخاصة بالمنحة ستعلن على موقع الجائزة على الصفحة الإلكترونية للجامعة، على الموقع www.gmu.ac.ae/grant

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا