عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الوطنية للتصلب المتعدد» تطلق برنامج التدريب الإبداعي

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد في ، برنامجًا فنيًا سنويًا بالتعاون مع منصة دروازة الإبداعية للفنون، حيث سيتم اختيار أربعة من المتعايشين مع التصلب المتعدد للمشاركة في البرنامج الذي يمتد لشهرين، ومخطط أن يركز في كل دورة منه على موضوع أو جانب فني معين لزيادة معارف المشاركين فيه، وتعزيز قدراتهم على استخدام الفنون للتعبير عن أنفسهم.
وأطلقت الجمعية البرنامج بالتعاون مع منصة دروازة الإبداعية للفنون، وسيتم اختيار أربعة مشاركين من مختلف أنحاء الإمارات للمشاركة في البرنامج الذي يمتد لشهرين، وتدريبهم من قبل فريق دروازة على البحث وعمل القيّم الفني.
ويحمل البرنامج عنوان «مسارات قيّم: مدخل الى تنظيم المعارض»، ويتضمن تجارب إثرائية مثل زيارات الاستوديوهات، وعمل جولات في المعارض بأبوظبي ودبي والشارقة، إضافة لجلسات توجيه فردية، للتعريف بأبرز الممارسات الفنية، وتشجيع المشاركين على تطوير أفكارهم الإبداعية الخاصة، والتعبير عن أنفسهم.
وتم فتح باب التقديم في البرنامج للمهتمين بالفنون من المتعايشين مع التصلب المتعدد والحالات الصحية المشابهة، اعتبارًا من الأول من سبتمبر على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية، ويستمر التقديم حتى نهاية الشهر.
وسيتمكن المشاركون من استخدام التعليم الفني لبناء روابط مجتمعية لهم، وقالت مرال الكسدريان، مدير الشراكات والمساهمات في الجمعية: «نحرص على دعم الحالة النفسية للمتعايشين مع التصلب المتعدد عبر إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن أنفسهم، فالجانب النفسي لا يقل أهمية عن تناول العلاجات الدوائية، وأنتهز الفرصة لشكر منصة دروازة على تعاونها معنا، وأتطلع لأن تنجح الدورة الأولى وتشجع آخرين على التقديم في البرنامج».
وقالت منيرة الصايغ، مؤسسة منصة دروازة التجريبية للفنون: «أنا متحمسة لمتابعة تطور هذا البرنامج، إن دور الفن مهم لإثراء تجارب كل الناس، ونحرص على المشاركة في بناء مجتمعات ثقافية متخصصة في منطقة الخليج، عبر تقديم التوجيه والإرشاد، وتصميم البرامج الفنية، ويسعدنا التعاون مع الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد لتطوير الموهوبين والمعنيين بالفنون والإبداع من بين المتعايشين مع المرض».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا