عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الهند أكبر مسبب للتلوث البلاستيكي في العالم

  • 1/2
  • 2/2

تُعد الهند أكبر ملوث بلاستيكي في العالم، بحسب دراسة عالمية مخصصة لهذه المشكلة نشرها فريق من الباحثين وشددوا على مخاطر اللجوء المتكرر إلى الحرق العشوائي لهذه النفايات.

وتوصّل معدو الدراسة، وهم باحثون في جامعة ليدز - عادة ما ينشرون دراساتهم في مجلة «نيتشر» - إلى أن 52.1 مليون طن من البلاستيك تم رميها في عام 2020.

والهند هي أكبر ملوث بـ9.3 ملايين طن من البلاستيك، أي نحو خُمس الإجمالي العالمي، وهو ما يعكس حجم سكانها الكبير، لكن أيضاً الإحجام عن جمع الكمية الأكبر من النفايات فيها. وبحسب الدراسة، تشكل النفايات غير المجمعة المصدر الرئيس للتلوث البلاستيكي في دول الجنوب. وتلي الهند نيجيريا (3.5 ملايين طن) وإندونيسيا (3.4 ملايين طن). أما (2.8 مليون طن) التي كانت تعد أكبر ملوث في التقييمات السابقة، فاحتلت المرتبة الرابعة في هذه الدراسة.

وقال معدو الدراسة تعليقاً على مرتبة الصين: «إن هذه النتيجة تعكس استخدامنا لبيانات حديثة، وتُظهر تقدماً كبيراً في حرق النفايات وطمرها الخاضع للرقابة».

واستخدم الباحثون أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي لوضع نماذج لإدارة النفايات في أكثر من 50 ألف منطقة. ويأملون أن تُفضي استنتاجاتهم - التي تُكمل تقييمات أخرى للأمم المتحدة أو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية متضاربة أحياناً - إلى إثراء مناقشات المسؤولين في بوسان (كوريا الجنوبية) في نهاية العام، بهدف وضع حجر أساس لأول معاهدة عالمية لمكافحة التلوث البلاستيكي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا