عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«رؤية» يقدم 3000 وظيفة شاغرة في 26 قطاعاً

دبي: محمد ياسين
شهد اليوم الثاني من النسخة الثالثة والعشرين من معرض رؤية- معرض للوظائف 2024، في مركز دبي التجاري العالمي، إقبالاً كبيراً من الإماراتيين الشباب الذين يتطلعون للتواصل مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة للحصول على نصائح مهنية وفرص عمل.
زار آلاف المواطنين المعرض الذي ينتهي اليوم الخميس، حيث تم تأكيد توفر أكثر من 3000 وظيفة شاغرة من قبل العارضين هذا العام.
ويحظى المعرض بدعم الراعي البلاتيني بنك أبوظبي الأول، والراعي الذهبي مصرف أبوظبي الإسلامي، والرعاة الداعمين العربية للطيران والبنك العربي المتحد، في ما أجرت كل من مجموعة الغرير، ومجموعة الرستماني 200 مقابلة، و140 مقابلة على التوالي، وقدمت مجموعة الرستماني سبعة توظيف فورية.
26 قطاعاً متنوعاً
تقدم النسخة الحالية من المعرض وظائف في 26 قطاعاً متنوعاً، وتشهد مشاركة عدد من القطاعات التجارية الجديدة لأول مرة من بين أكثر من 150 عارضاً، بما في ذلك قطاعات البناء وإدارة المرافق والإعلام والتسويق والتجارة الإلكترونية والكيماويات، بما يتماشى مع جهود دولة الإمارات لتنويع المخرجات الاقتصادية.
وقالت عذاري محمد، مدير تنفيذي إدارة الموارد البشرية والتطوير بهيئة الطرق والمواصلات بدبي:، إن الهيئة تستهدف توظيف 103 مواطنين ضمن خمسة مسارات، وهي المسار القيادي والإشرافي، الدعم الإداري، التخصصي، الهندسي، ومسار التفتيش المرن.
وأوضحت أن المسار الهندسي المهني يستهدف توظيف 55 مهندساً، مع إمكانية التدرج من مهندس إلى مستشار هندسي (من الدرجة 11 إلى 16)، وهو الأول من نوعه على مستوى الدولة.
في ما يهدف مسار التفتيش المرن إلى رفع نسبة التوطين في مجال التفتيش إلى 100% ويتدرج الموظفون في هذا المسار من مفتش إلى مدير قسم، ما يعزز مسار التوظيف الواضح للمفتشين.
دبي القابضة
أعلنت مجموعة دبي القابضة توفر فرص ووظائف غير محدودة، إضافة لإجراء مقابلات توظيف فورية، وأشارت إلى أن المواطنين الإماراتيين يمثلون 23% من إجمالي القوى العاملة بالمجموعة.
وقالت فاطمة حسين، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية: إن النساء الإماراتيات يشكلن 48% من إجمالي موظفي المجموعة.
في ما أطلقت بلدية دبي برنامج «مواهب 71» لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المتقدمة لضمان جاهزيتهم الكاملة للانخراط في بيئة العمل الحيوية لبلدية دبي.
ويقوم البرنامج على نهج استراتيجي متكامل، حيث تم تصميم المسرعات التدريبية بإشراف نخبة من الخبراء في مختلف التخصصات.
مواهب 71
أكد وسام لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي ببلدية دبي، أنّ استقطاب وتطوير الكفاءات الإماراتية يشكل ركيزة أساسية في استراتيجيتنا، ولفت إلى أن برنامج «مواهب 71» يؤكد التزام البلدية بتنمية القدرات الوطنية.
إينوك
على هامش معرض «رؤية»، وقّعت مجموعة إينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال ، اتفاقية تعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.
وقّع المذكرة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وبموجب الاتفاقية، ستعمل الدائرة على تمكين موظفي المجموعة من تطوير وصقل مهاراتهم وخبراتهم.
تُشارك دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في المعرض.وتأتي مشاركة الدائرة -الداعم الحكومي الرسمي للمعرض- تحت شعار «هنا البداية»، الذي يخدم توجهات الجهات المشاركة في منصة حكومة دبي وخصوصاً مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، حيث يستهدف المجلس ضمن خططه الاستراتيجية الطلاب على مقاعد الدراسة منذ الصف التاسع فما فوق، وذلك من خلال توفير ورش توعوية تدعم المهارات والقدرات.
ويدعم الشعار، انطلاقة المستقبل الوظيفي للخريجين من خلال العمل في القطاع الخاص، بما في ذلك القطاعات الحيوية والاستراتيجية لاكتساب الخبرات والمهارات المستقبلية اللازمة، كما يتيح الفرصة للخريجين والباحثين عن عمل للتعرف إلى شغفهم الوظيفي من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في البرنامج المستحدث «Future Vision Navigator».
وأكد عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام الدائرة، دعم المعارض والأحداث التي تُعنى بتوفير فرص العمل المتكاملة للشباب الإماراتي وعلى رأسها معرض «رؤية 2024» الرائد​.
زيارات
وزار جناح دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ومنصة حكومة دبي عددٌ من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين، وذلك للاطلاع على أبرز ما تقدمه الدائرة من خدمات ومبادرات رائدة، ومن ضمنهم عبد الله محمد البسطي، أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، ومروان أحمد بن غليطة، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، وأحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.
كما شملت زيارة لمسؤولي لوفد من محاكم دبي جناح الدائرة، برئاسة أ.د. سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، عائشة عبد الله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أحمد محمد بن ثاني، المدير العام لهيئة والتغير المناخي بدبي، واللواء جمال بن عاضد المهيري، مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة في الدفاع المدني بدبي.
«دبي الإسلامي» يشارك في المعرض
أعلن بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والداعم القوي لأجندة التوطين في البلاد، مشاركته في معرض الإمارات للوظائف «رؤية»، الذي ينعقد في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتماشى مشاركة البنك في نسخة هذا العام من المعرض، والتي تدور حول تمكين الشباب والابتكار، مع التزام دولة الإمارات بإعداد جيل جديد من القادة الإماراتيين، عبر استراتيجيات توظيف حيوية وشاملة.
وقالت رفيعة العبار، مدير إدارة الموارد البشرية في البنك: «نحن في بنك دبي الإسلامي ملتزمون التزاماً عميقاً بأجندة التوطين، حيث تمثل ركيزة أساسية لتحقيق نمو مستدام في دولة الإمارات. ولا نهدف من خلال المشاركة في معرض الإمارات للوظائف «رؤية» إلى جذب واستقطاب أفضل المواهب فحسب، بل نسعى إلى تهيئة بيئة محفزة تساهم في دعم وإعداد المواهب الإماراتية الشابة لتقلد مناصب قيادية مستقبلاً في القطاع المصرفي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا