عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«التربية» تبحث تعزيز التعاون الأكاديمي مع روسيا

ترأس المهندس محمد القاسم، وكيل ، وفد دولة إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك خلال زيارة رسمية لمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث التقى عدداً من المسؤولين والمعنيين بقطاع التعليم لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التربوية والأكاديمية، وكيفية الاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية المُتبعة لتطوير منظومة التعليم الوطنية وفقاً لتوجهات ورؤى القيادة الرشيدة.
وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات التعليمية، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بما يسهم في تطوير العملية التعليمية ويرتقي بمخرجاتها ويسهم في تحقيق الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية للدولة وبما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة.
كما التقى المهندس محمد القاسم مع عدد من قادة قطاع التعليم في روسيا، من بينهم فلاديمير كينياجنين نائب حاكم سانت بطرسبرغ؛ وآندريه كورنييف نائب التعليم؛ ونيكولاي كروباتشوف رئيس جامعة سانت بطرسبرغ؛ وسيريكباي بيسكييف رئيس شركة «أرمن هولدينج» الروسية المتخصصة في صناعة الروبوتات.
واطلع خلال هذه اللقاءات على مشروعات وخطط ومبادرات روسيا للارتقاء بقطاع التعليم وتطويره وتعزيز جاهزيته المستقبلية، وبحث مع الجانب الروسي تعزيز التعاون المشترك بهدف تحسين المنظومة التعليمية الوطنية.
كما قام بجولة على عدد من المدارس في مدينة سانت بطرسبرغ، بهدف الاطلاع على أبرز الممارسات التعليمية المعتمدة في جمهورية روسيا الاتحادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا