عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

قرقاش: علاقة بواشنطن مؤسسية أيّاً كان الرئيس

وصف الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، علاقة بالولايات المتحدة بأنها «مؤسسية»، سواء كان الرئيس ديمقراطياً أو جمهورياً.
وأشار قرقاش في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ في نيويورك، الخميس، إلى لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع الرئيسين السابقين دونالد ترامب وجورج دبليو بوش، خلال رحلته إلى واشنطن هذا الأسبوع؛ حيث التقى في مستهلها مع الرئيس جو ونائبته كامالا هاريس.
الشرق الأوسط
وفي الشأن السياسي، والأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط، قال قرقاش، إن الولايات المتحدة يجب ألا تتردد في ممارسة نفوذها على إسرائيل، والدفع بها نحو وقف إطلاق النار في الصراعات التي تهدد بالتوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
وقال قرقاش: هناك أوقات يرجى فيها من الولايات المتحدة القيام بالكثير من حيث الاستفادة من علاقتها مع إسرائيل.
وحذر قائلاً، إن الولايات المتحدة عنصر إيجابي في المنطقة، وإن غياب تواجدها سيؤدي في الواقع إلى فراغ إشكالي.
وذكرت «بلومبيرغ» ما قامت به إسرائيل في وقت سابق من هذا الأسبوع من شن غارات جوية على أهداف في جنوب لبنان، مما أسفر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف. في الوقت الذي تستمر فيه الحرب في قطاع غزة بعد مرور ما يقرب من عام.
وقال قرقاش: «نحن قلقون للغاية بشأن التصعيد في لبنان، ولا نتمنى رؤية كارثة إنسانية ومزيد من التصعيد فيها».
وأضاف قائلاً، «إن الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يجب أن تتجه نحو منع المواجهة الشاملة التي من شأنها إدخال المزيد من الدول إلى الصراع». (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا