الارشيف / العاب / IGN

مراجعة توسعة Elden Ring Shadow of the Erdtree (قيد العمل)

خلال السنوات الماضية أصبح نجم أستوديو FromSoftware يتلألأ عامًا تلو الأخر ولعبة تلو الأخرى، وعلى الرغم أنه قَدم لنا العديد من العناوين القوية التي نالت جوائز كبيرة مثل Sekiro: Shadows Die Twice، إلا وأن الكثيرون ومن بينهم نحن نَعتبر لعبة Elden Ring هي أفضل عناوينهم على الإطلاق. فاللعبة قَدمت لنا تجربة عالم مفتوح مليء بالاستكشافات والتحديات المختلفة، وهو أمر غير معهود مع ألعاب العالم المفتوح هذه الأيام، بالإضافة إلى تَقديم أفضل نتاج للأستوديو على صعيد أسلوب اللعب والسرد القصصي، مما أنتج لنا لوحة فنية مُتكاملة الأركان، جعل الكثيرون يتغنون بما رأوه عند إطلاق اللعبة في 2022.

ومع نهاية رحلتنا بأرض The Lands Between بمختلف النهايات التي أخترناها، فكان هناك الكثير من الأسئلة التي لازالت تَحوم بعقولنا جميعًا، وكنا لا نَعلم متى الوقت الذي سيتمكن فريق FromSoftware من إراحة عقولنا والإجابة على بعض تلك التساؤلات، ومع الإعلان عن توسعة Shadow of the Erdtree تَجدد الأمل مرة أخرى لمعرفة بعض أسرار Elden Ring والحديث عن واحد من الشخصيات الهامة بقصة اللعبة، فهل ستتمكن التوسعة من السير على خطى اللعبة الأصلية؟ وفي الوقت نَفسه تُعطينا الإجابات التي نرغب بها! هذا بالطبع ما سنتعرف عليه خلال مراجعتنا لتوسعة Elden Ring: Shadow of the Erdtree.

وَجب التنبيه بأن توسعة Elden Ring: Shadow of the Erdtree تستغرق حوالي 40 ساعة من أجل إنهائها بشكل كامل، ومن أجل تَقديم مراجعة احترافية كعادة موقعكم، قررنا أن نُشارككم بمراجعة قيد العمل للتوسعة، نُشارككم خلالها رأينا لأولى ساعات اللعب التي لم تتجاوز 20 ساعة حتى الآن، وبالطبع مع إنهاء التوسعة بشكل كامل، سنَقوم بتحديث المراجعة وإضافة التقييم الذي تستحقه.

أرض الظل تُرحب بك أيها الـ Tarnished

"ميكيلا" أسم تَردد سمعه بالكثير من المرات دون أن نراه بشكل شخصي، فهو الأخ التؤام لأحد أصعب زعماء لعبة Elden Ring وهي " مالينيا"، وهو الشخص الذي أنشأ شجرة Haligtree من أجل مُساعدة أخته وتطهيرها من العفن ومحاولة التخلص من لعنته الأبدية التي تَحبسه في طفولته، وذلك بعدما فقد الإيمان بالنظام الذهبي الذي عَجز عن علاجهما. كما يُوصف "ميكيلا" أيضًا بالـ Empyrean الأكثر رعبًا، فهو يَملك قدرة التأثير على الأخرين وتغيير قرارتهم بل ومعتقداتهم أيضًا، حتى أنهم يَصفونه بالعطوف، وقد جاء الوقت أخيرًا لنتعرف على حقيقته وما ينوي فعله بأرض الظل.

فأحداث توسعة Shadow of the Erdtree تَدور حول "ميكيلا" الذي تَمكن من سَلخ نفسه من لحمه وروحه ونسبه الذهبي قبل الانتقال إلى أرض الظل التي لطالما كانت موجودة أمامنا ولكن تم حجبها من قبل شجرة الـ Erdtree. فهي الأرض التي شهدت حرب تطهيرية من قبل شخص يُدعى "ميسمر"، قضى خلالها على كل تهديد داخل أرض الظل، ودورنا نحن كلاعبين سنُحاول معرفة ما ينوي عليه "ميكيلا" بأرض الظل وخطته تجاه النظام الذهبي الذي يَبغضه.

عرض القصة مُشابه كثيرًا لما رأيناه باللعبة الأصلية، فالقصة تُقدم عن طريق الزعماء والمقاطع السينمائية القصيرة التي تَسبق النزالات، وأيضًا حديثك مع الشخصيات الجانبية NPCS المنتشرة في أرجاء أرض الظل، والذين يَسعون هم أيضًا للسير وراء خطى "ميكيلا"، ولذلك سيكون عليك استكشاف عالم التوسعة بشكل كبير للحديث مع هؤلاء الشخصيات ومعرفة ما حدث وما يَحدث بأرض الظل.

أرض الظل أكبر مما نتوقع

أحد الأسئلة التي سألها الكثيرون منذ الإعلان الأول عن توسعة Shadow of the Erdtree، خاصًة وأن التوسعة تتوفر بسعر 40 دولار، ولكن يُمكن القول بكل ثقة أن "أرض الظل" ضخمة للغاية، فهي أشبه بمنطقة Limgrave وربما أكبر منها بعض الشيء. وتَشهد أرض الظل مثل باقي مناطق Elden Ring تَنوع كبير في السراديب والكهوف القابلة للاستكشاف، بالإضافة إلى قلعة كبيرة وأطلال محروقة والكثير من الأعداء المنتشرين في أرجاء الخريطة، خاصًة العدو الناري الضخم الذي ظهر أكثر من مرة بالعروض الترويجية للتوسعة.

بخلاف اللعبة الأصلية فإن السراديب والكهوف التي تُقدمها أرض الظل باتت أكثر صعوبة من الخارج، فعلى الرغم من تَقدم المستوى الخاص بي إلى 350 وNG+7، إلا وأن أصغر الأعداء قادر على قتلي من ضربة واحدة! بل وحتى زعماء تلك السراديب باتوا أقوى بكثير حتى من زعماء اللعبة الأصلية وهنا أقصد الزعماء الرئيسين، فهم يَحملون أسلحة جديدة قابلة للقضاء عليك من ضربات قليلة، ويَملكون مؤشر صحة كبير، وهو أمر جعلني أشعر بالتحدي والإثارة في آن واحد.

توسعة Shadow of the Erdtree كما هو الحال بلعبة Elden Ring استطاعت أن تَستخدم عناصر العالم المفتوح بأفضل صورة، فهي تُعطيك الحرية الكاملة في التحرك داخل عالم اللعب، وكلما تَقدمت وتَوغلت في هذا العالم ستكتشف المزيد والمزيد. وبإمكانك أن تَترك مهمة القصة الرئيسية والتجول في عالم اللعبة والعودة إلى تتبع خطى "ميكيلا" بأي وقت تَرغب فيه.

بخلاف نقاط الـ Grace التي لازالت موجودة بالتوسعة، والتي تُساعدك في زيادة مستواك، وتغيير تعويذاتك، وعتادك وخلافه. فهناك نقاط أخرى تُدعى "الصلبان" التي تتواجد باللعبة وهي بمثابة آثار أقدام "ميكيلا" بأرض الظل، وستتمكن من الوصول إليها إما عن طريق جمع الخرائط الخاصة به أو ستجدها أثناء استكشاف لأرض الظل بشكل أكبر، وتُخبرك تلك الصلبان ببعض تفاصيل سير "ميكيلا" وحتى أتباعه في بعض الوقت.

تلك الصلبان تُقدم للاعبين إضافة جديدة باللعبة والتي تُدعى "مباركة رماد الأرواح الجليل" والتي يُمكن استخدامها بنقاط الـ Grace من أجل زيادة قدرات الأرواح التي تستدعيها خلال النزالات، ولكن هذه الميزة لا يُمكن استخدامها خارج "أرض الظل". هناك أيضًا إضافة أخرى يُمكن استخدامها عند نقاط الـ Grace وهي "مباركة شجرة سكادو" التي تَعمل على تقليل مقدار الضرر الذي يلحقه الأعداء بكم، ولكن فقط أثناء تواجدكم في أرض الظل.

أسلحة كثيرة وعتاد متنوعة

على الرغم أنني لم أنهي توسعة Shadow of the Erdtree بشكل كامل بعد، إلا أنني عثرت على الكثير من الأسلحة والتعاويذ والكثير من العتاد بالإضافة إلى سجلات وكتب المعرفة التي تُساعدني في صياغة أسلحة وأدوات داخل اللعبة.

كانت الأسلحة الجديدة رائعة جداَ أيضاً والتي تمتلك بعض الخصائص الفريدة وفنون الأسلحة التي جعلتها تتصرف بشكل مختلف مثلما رأيناه باللعبة الرئيسية، فعلى سبيل المثال يُمكن رمي فأس بضغطة زر فقط دون التخلي عن أي شيء، وهو الأمر الذي يَجعله سلاحًا قابلًا للاستخدام بالمسافات القريبة والبعيدة على حدٍ سواء.

كل عدو ستُواجه سيكون بمثابة تحدي جديد لك

إذا كنت أحد مُحبي ألعاب FromSoftware، فستَعلم بأن المطور الياباني يسعى دومًا خلال محتوياته الإضافية أن يُقدم تجربة أكثر صعوبة مما كانت عليه اللعبة الأصلية، وهو الأمر نفسه بتوسعة Shadow of the Erdtree التي تُقدم مستوى صعوبة أكبر مما توقعت، فكما ذكرت بالأعلى فهناك أعداء صُغر مثل أحد الكلاب كان قادرًا على قتلي مرتين! وبالفعل كل عدو قاتلته بمثابة مواجهة جديدة بالنسبة لي أتعلم منها، وشكّل ذلك تحدياً مثيراً للتغلب عليه، وسيكون عليكم الحذر دومًا، فألاعيب "ميازاكي" لازالت موجودًا بكل ركن من أركان أرض الظل

الأمر نفسه بالنسبة لزعماء التوسعة والذي واجهت صعوبة كبيرة في مواجهة بعض منهم حتى الآن، باستثناء Divine Beast Dancing Lion وهو الزعيم الرئيسي الأول الذين ستُواجهونه بالتوسعة، الذي يُمكن توقع حركاته بعض الشيء، على الرغم من تحركاته السريعة واستخدامه لعناصر مختلفة مثل البرق والجليد، ولكن بمساعدة الروح خاصتي، تَمكنت من القضاء عليه من المواجهة الأولى.

المستوى الرسومي لتوسعة Shadow of the Erdtree لا يَقل جودة عن رسومات اللعبة الأصلية، بل تَفوقت حتى ببعض الأحيان عما رأيناه باللعبة الأصلية، حيث ظهرت رسومات وتوجه التوسعة الفني بشكل مميز للغاية بدءًا من تصميم أرض الظل المليء بالأطلال المحروقة والمحطمة جراء حرب التطهير التي شهدتها الأرض، ومرورًا بتصميم الأعداء والزعماء الذين أراهم ظهروا بشكل أفضل بكثير مما رأيناهم باللعبة الأصلية.

موسيقى التوسعة هي الأخرى كانت جيدة للغاية، وساهمت مثل اللعبة الأصلية في إبراز نزالات الزعماء وإخراجها بأفضل صورة ممكنة، وستتسبب تلك الموسيقى في زيادة معدل ضربات قلبك وزيادة الأدرينالين والحماس على غرار ألعاب السولز دومًا.

لعبة Elden Ring باتت تدعم أخيرًا اللغة العربية

المميز هنا مع توسعة Shadow of the Erdtree أنها تُوفر أخيرًا دعم للغة العربية، حيث حصلت لعبة Elden Ring على تحديث جديد يُضيف اللغة العربية باللعبة، ويُمكن تجربتها بترجمة احترافية كاملة للعربية للنصوص والحوارات والقوائم كذلك، وهو الأمر الذي تمنيناه مع إطلاق اللعبة الأصلية في 2022، ولكن ها هو يَتحقق مع إطلاق التوسعة، لتسهيل قصة اللعبة وسَردها على اللاعبين.

أرض الظل ستحتاج منك كما ذكرت بالأعلى ما بين 35 إلى 40 ساعة من أجل إنهائها بشكل كامل، واستكشاف كل ركن بها والكشف عن أسرارها والدخول إلى السراديب والكهوف ونزال الزعماء، لذلك بدون شك فإن التوسعة تستحق قيمتها، خاصًة وأن هناك ألعاب كاملة تَصدر بأكثر من ذلك ولا تُقدم كل هذا المحتوى الذي قَدمته لنا التوسعة حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا