العاب / IGN

شركة Stellarblade LLC تُقاضي مطور لعبة Stellar Blade بسبب انتهاك العلامة التجارية

قامت شركة الإنتاج السينمائي Stellarblade LLC التي يقع مقرها في "لويزيانا" برفع دعوى قضائية ضد أستوديو Shift Up وشركة Sony الناشر للعبة Stellar Blade، حيث تَزعم الشركة بوجود انتهاك للعلامة التجارية الخاصة بها، وأن أعمالها تضررت بسبب استخدام أستوديو Shift Up للاسم.

تم رفع الدعوى التي أطلعت عليها شبكة IGN بمحكمة "لويزيانا" في وقت سابق من هذا الشهر من قبل شركة Stellarblade LLC ضد Shift Up وشركة Sony بالإضافة إلى شركة تأمين لم يتم الكشف عنها ولكن يُزعم المدعي بأنها المسئولة عن تأمين المسئولية لشركة Sony.

أشارت شركة Stellarblade خلال الدعوى بأن الشركة موجودة منذ عام 2010 وتُقدم خدمات ترفيهية متعددة مثل خدمات إنتاج الأفلام والوثائقيات والإعلانات ومقاطع الفيديو الموسيقية، كما تَزعم الدعوى بأن Griffith Mehaffey يمتلك رابط stellarblade.com منذ عام 20006 ويستخدمه بالتزامن مع عمله منذ 2011.

كشف Mehaffey بأنه عندما أعلن أستوديو Shift Up لأول مرة عن لعبتها Stellar Blade كانت تحت عنوان Project Eve عام 2019، ومع ذلك تغير العنوان إلى Stellar Blade في 2022، بل وقام الأستوديو في يناير بتسجيله كعلامة تجارية مُرتبطة بألعاب الفيديو، بينما سجل Mehaffey علامته التجارية الخاصة بـ Stellarblade في يونيو 2023، ثم بعدها بشهر أرسل خطاب وقف لأستوديو Shift Up.

يُزعم Mehaffey بأنه في السابق كان عملاؤهم قادرين على العثور على تفاصيل أعمالهم بسهولة، ولكن الآن كلما الأشخاص عن Mehaffey وأعمالهم عبر الإنترنت، لا يجدون سوى لعبة الفيديو Stellarblade، وهو الأمر الذي أثر بشدة على مجريات العمل لدى الشركة.

شعار العلامة التجارية Stellarblade الخاص بـ Mehaffey، والذي تم تسجيله في أغسطس 2023 في لويزيانا، ويُزعم أنه قيد الاستخدام منذ عام 2010.
شعار Stellar Blade الخاص بأستوديو Shift Up الذي تم تسجيله في مايو 2024 لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.

دعوى Mehaffey تتضمن منع شركة Sony وأستوديو Shift Up من استخدام أسم Stellar Blade أو أي أسم آخر مُشابه له، بالإضافة إلى مطالبتهم بتسليم جميع المواد التي بحوزتهم والتي تَحمل أسم Stellar Blade حتى يتمكنوا من التخلص منها. كما يطلب Mehaffey أيضًا تعويض عن الأضرار التي أصابتهم وأتعاب المحاماة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا