العاب / سعودي جيمر

8 ألعاب لن تصدق أنها تشترك في نفس العالم – الجزء الثاني والأخير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

4. Doom وWolfenstein

ias

العالم المشترك لألعاب ID Software ليس ممتعًا فقط لأنه يربط بين عالمي Doom وWolfenstein، بل أيضًا لأنه يربط بين أبطال اللعبتين.

تستكشف Wolfenstein سلالة بطل السلسلة: William “B.J.” Blazkowicz، حيث تُظهر لنا ابنه Arthur Blaze ثم حفيده William Joseph Blazkowicz II. هذه السلالة مهمة لأن عائلة Blazkowicz تصبح هدفًا لشيطان قوي في لعبة Wolfenstein RPG. الشيطان، المعروف باسم Harbinger of Doom، يتم استدعاؤه من قِبَل النازيين، ويجب على Blazkowicz هزيمته عن طريق قطع ذراعه وساقه ثم إرساله مرة أخرى إلى جحيمه. قبل اختفائه، يتعهد الشيطان بتعذيب عائلة Blazkowicz إلى الأبد.

يمكن أيضًا مواجهة نفس الشيطان في لعبة Doom، حيث يُعرف باسم Cyberdemon. الاسم يشير إلى ذراعه وساقه الميكانيكية، حيث أن أعضائه العضوية مفقودة بشكل غريب.

نظرًا لتكرار مواجهات Doomguy مع Cyberdemon، من المحتمل جدًّا أن يكون أحد أفراد عائلة Blazkowicz. وقد أكد Tom Hall، المؤسس المشارك لشركة ID Software، هذه النظرية في سلسلة تغريدات على تويتر عام 2018.

3. Bully وGrand Theft Auto

بينما هناك الكثير من التكهنات حول إمكانية وجود Red Dead Redemption وGrand Theft Auto في نفس العالم، فإن هناك لعبة أخرى من Rockstar لها علاقة أكثر وضوحًا بعالم GTA وهي لعبة Bully التي صدرت في عام 2006.

المواقع الأساسية في اللعبة، مثل Bullworth وBullworth Academy، لم تُذْكَر فقط بل ظهرت أيضًا في أحد البرامج التلفزيونية في Grand Theft Auto IV بعنوان “I’m Rich”. يتم وصف Bullworth Academy بأنها مدرسة داخلية حضرتها النجمة المشهورة Jill Von Crastenburg، التي تظهر في كل من GTA IV وGTA V.

إلى جانب هذا الظهور، تحتوي Bully على العديد من الإشارات الصغيرة إلى Grand Theft Auto في عالمها، مثل بعض نماذج السيارات في اللعبة التي تُعَدُّ مركبات فعلية من Vice City وSan Andreas. ولإضافة المزيد، وفقًا لمواقع المعجبين بـGTA وBully، فقد أكدت Rockstar رسميًّا أن Bully وعالمها جزء من عالم Grand Theft Auto HD.

Dan Houser، منتج لعبة Bully، قارن حتى بين شخصية اللعبة الرئيسية Jimmy وأبطال GTA، حيث قال إنه يتخيل Jimmy ينضج ويتخلص من غضبه دون أن يصبح مجرمًا مثل Niko وغيرهم.

2. Dragon Age و Mass Effect

نظرًا لأن Mass Effect و Dragon Age هما من أشهر عناوين Bioware، فمن الطبيعي أن تتضمن اللعبتان إشارات متبادلة كثيرة. هناك العديد من التلميحات في كلا اللعبتين التي تشير بشكل صغير إلى الأخرى، مثل تمثال الغول ogre statue في Donovan Hock’s vault على سبيل المثال، ولكن بعض هذه الإشارات تذهب إلى أعمق من ذلك.

في Mass Effect، هناك كوكب يسمى Klendagon الذي عند الفحص الدقيق يبدو أنه يشترك في عدد من أوجه التشابه مع Thedas، العالم الذي تجري فيه أحداث Dragon Age. على غرار Thedas، يمتلك الكوكب قمرين. ليس هذا فحسب، بل إن طريقة دوران القمرين حول كوكب Klendagon تتطابق مع حقيقة أن أحد أقمار Thedas لا يُرى إلا لبضعة أشهر كل عام.

لكن أكثر الأدلة إثارة هو سطح أحد القمرين، فهو يمتلك نفس نمط التضاريس تمامًا مثل القمر الذي يظهر في Dragon Age.

ورغم أن Klendagon يوصَف في اللعبة بأنه غير صالح للسكن، إلا أن الوصف يشير أيضًا إلى أن الحياة كانت موجودة هناك في وقت ما، لكنها اندثرت بسبب كارثة غير معروفة، وهو شيء يمكن أن يحدث بسهولة في العالم المظلم لـDragon Age.

1. Kane & Lynch وHitman

تُعَدُّ سلسلتا Kane & Lynch و Hitman من بين أكثر الألعاب عنفًا، حتى وإن كانت الأخيرة تفضل إحداث الدمار بطريقة أكثر خفاءً وحذرًا. لكن الفوضى الدموية ليست الشيء الوحيد المشترك بين هاتين اللعبتين؛ فهما أيضًا تتشاركان في نفس العالم.

أول إشارة إلى هذا الرابط جاءت في لعبة Hitman: Blood Money. في اللعبة، كان بإمكان العميل 47 التقاط صحيفة تحتوي على تقرير عن هروب Kane و Lynch من عملية نقل السجناء ومحاولة الشرطة العثور عليهما، لكنها في أوقفت البحث.

وظلت هذه الإشارة البسيطة مجرد تلميح في عالم Hitman حتى إصدار Absolution. في هذه اللعبة، بدلًا من تقرير صحفي، ظهر Kane و Lynch فعليًّا أثناء مهمات العميل 47. وظهر الثنائي عدة مرات في نقاط مختلفة من اللعبة، وكان بإمكان اللاعب التفاعل معهما أو حتى قتلهما.

لم يكن هذا مجرد ظهور عابر، حيث كان لـKane مشهد سينمائي كامل مخصص له والذي يمكنك تشغيله من خلال بدء شجار في الحانة، بينما يمكن أن يتم اتهام Lynch بتدمير تماثيل أقزام الحديقة garden gnomes في ميدان الرماية gun range، مما يؤدي إلى نقاش حاد بينه وبين موظف هناك.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا