العاب / سعودي جيمر

مطور Ghost of Yotei يسعى لتجنب مرض التكرار الذي يصيب ألعاب العالم المفتوح

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد طول انتظار حصلنا أخيراً على كشف للجزء الثاني من شبح تسوشيما الذي يحمل الآن عنوان Ghost of Yotei. تم الإعلان عن هذه اللعبة في PlayStation State of Play هذا الأسبوع، حيث تروي لعبة Ghost of Yotei قصة رحلة البطلة الجديدة Atsu في عام 1603 – بعد أكثر من 300 عام من أحداث تسوشيما. وبطبيعة الحال، وكما اعتدنا من ألعاب العالم المفتوح السابقة فإنه عادةً مع الأجزاء المتتالية يأتي التكرار في آليات اللعب.

لكن يبدو بأن ساكر بانش لديه تركيز على عدم الوقوع في هذا الفخ، ومن ضمن أساليب حل هذه المشكلة هو إضافة الأسلحة النارية لأسلوب اللعب وهو أمر لم يكن متاحاً في الجزء الأول.

ias

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، سيتمكن اللاعبون من ”إتقان استعمال الأسلحة النارية بالإضافة إلى الأسلحة البيضاء مثل الكاتانا“، وهو ما يبدو أنه قد يكون نوعًا من التصعيد الذي يمكن أن تستخدمه لعبة ساموراي في عالم مفتوح لإضفاء الإثارة على اللعبة. إن الحفاظ على الأشياء من الشعور بالتكرار هو أمر يدركه المخرج الإبداعي جيسون كونيل تمامًا.

وكما يقول كونيل لصحيفة نيويورك تايمز:

”أحد التحديات التي تأتي مع صنع لعبة عالم مفتوح هو الطبيعة المتكررة لفعل الشيء نفسه مراراً وتكراراً. أردنا تحقيق التوازن ضد ذلك وإيجاد تجارب فريدة من نوعها. أرى أن منح اللاعبين خيار كسر الباب ببعض الأسلحة الجديدة هي إحدى طرق مكافحة هذه المشكلة، ولكن يبقى أن نرى كيف سيرتجل الفريق طرق أخرى أيضاً.

أن تصبح شبحًا وتجسد تكتيكات الشينوبي يعني أحيانًا اتخاذ الطريق الأقل شرفًا في اللعبة الأولى. لا يمكنني التفكير في أشياء كثيرة أقل شرفًا من إحضار مسدس إلى معارك السيف.

من المقرر أن تصدر لعبة Ghost of Yotei في وقت ما في عام 2025 لجهاز .

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا