العاب / سعودي جيمر

رصد تصنيف لعبة Siren في كوريا فهل سنحصل على ريميك لها؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يعد PlayStation 2 أكثر أجهزة سوني مبيعاً حتى الآن. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي ساهمت في نجاحه، بما في ذلك أنه كان عبارة عن مشغل أقراص DVD في المنزل. ومن الأسباب الكبيرة الأخرى هي الألعاب. تتمتع ألعاب PS2 بمكانة خاصة في قلب كل محبي PlayStation، وقد زاد ذلك بمرور الوقت بسبب مشاعر الحنين إلى الماضي. وفي محاولة من سوني للاستفادة من هذه الشعبية والنوستالجيا بدأت PlayStation في التنقيب عن مشاريع بلايستيشن 2 للاختيار فيما بينها وإعادة إحيائها. حيث يبدو أنها تستعد لإحياء لعبة PS2 كلاسيكية صدرت عام 2004.

كان عام 2004 هو العام الذي قدم للاعبين ألعاب مثل GTA San Andreas و Halo 2 و Half-Life 2 و World of Warcraft و Metal Gear Solid 3: Snake Eater و Tony Hawk’s Underground 2 و Fable و Far Cry و Monster Hunter و Killzone و Red Dead Revolver و Prince of Persia: Warrior Within, Pokemon FireRed/LeafGreen, Need for Speed: Underground 2, Star Wars Battlefront, Spider-Man 2, NFL Street, Burnout 3: Takedown, Tom Clancy’s Splinter Cell: Pandora Tomorrow, Ninja Gaiden, Unreal Tournament 2004, Metroid Prime 2: Echoes, Rome: Total War, The Sims 2, Ratchet & Clank: Up Your Arsenal وRidge Racer وCounter-Strike: Source.

ias

هناك العديد من الألعاب الرائعة والبارزة الأخرى من عام 2004، لكن النقطة المهمة هي أنه كان عاماً مكدساً بشكل جنوني بالألعاب. في الواقع، يعتبر الكثيرون عام 2004 أعظم عام في تاريخ ألعاب الفيديو. هذا بالطبع أمر قابل للنقاش، لكن لا يمكن إنكار أنه كان مليئاً بالإصدارات الكبيرة. واحدة من هذه الألعاب هي لعبة Siren من استوديو الذي تم إغلاقه الآن وشركة سوني نفسها.

وُلدت هذه اللعبة من عقل ”كييتشيرو توياما“ – مبتكر لعبة Silent Hill و Gravity Rush فـ Siren هي لعبة رعب للبقاء على قيد الحياة مع عناصر التخفي التي ظهرت لأول مرة في عام 2003، ولكن في اليابان فقط. بمعنى آخر، لم تظهر اللعبة في الغرب حتى عام 2004. عند إصدارها، حصلت اللعبة على 72 نقطة فقط على موقع Metacritic، لكنها حققت مبيعات كبيرة، مما أدى إلى إصدار تكملة لها – Siren 2 – في عام 2006، وإعادة إنتاج اللعبة في عام 2008 تحت اسم Siren: Blood Curse. ومنذ ذلك الحين ظلت اللعبة في سبات عميق، لكن هذا قد يتغير أخيراً.

مؤخراً تم تصنيف Siren من قبل مجلس تصنيف الألعاب الكوري، مما يشير إلى أن شيئًا ما يحدث مع السلسلة. اقترح البعض أن هذا على الأرجح تحسبًا لإصدار PS Plus Premium، ومع ذلك، فإن اللعبة متاحة بالفعل على PSN كعنوان كلاسيكي. لذلك، يتساءل البعض عما إذا كانت سوني لديها خطط أكبر مع اللعبة، مثل العمل على ريميك أو ريماستر لها.

لسوء الحظ، كل ما لدينا الآن هو مجرد تكهنات، ولكن مع الإعلان الأخير عن إعادة إصدار لعبة Legacy of Kain، ربما تكون Siren هي المشروع التالي لإعادة تطويره من قبل سوني.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا