العاب / IGN

دعوى Pokémon تظهر مدى جدية Nintendo في التعامل مع التهديد الذي تشكله Palworld

قال أحد خبراء براءات الاختراع إن الدعوى القضائية التي رفعتها شركة Nintendo و The Pokémon Company ضد مطور لعبة Palworld هي دليل على التهديد الذي تشكله لعبة Palworld.

في مقال على GamesIndustry.biz، زعم خبير الملكية الفكرية والشريك في شركة المحاماة MBHB أندرو فيلزين أن الدعوى القضائية الصادمة تُظهر "مدى جدية Nintendo في التعامل مع التهديد الذي تشكله لعبة Palworld".

بعد الإطلاق الضخم للعبة Palworld في وقت سابق من هذا العام على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Xbox، تم إجراء مقارنات بين لعبة Palworld و Pokémon، حيث اتهم البعض شركة Pocketpair بـ "نسخ" تصميمات بوكيمون. ولكن بدلاً من رفع دعوى قضائية بتهمة انتهاك حقوق الطبع والنشر، سلكت شركة Nintendo وشركة Pokémon طريق براءات الاختراع.

من الجدير بالذكر أن Palworld تتضمن آلية تتضمن رمي جسم يشبه الكرة (يُسمى Pal Sphere) على الوحوش لالتقاطها، على غرار الآلية التي شوهدت في لعبة Pokémon Legends: Arceus الحصرية لعام 2022 على Nintendo Switch، وقد يكون هذا هو مفتاح الدعوى القضائية.

استعرض فيلزين براءات الاختراع المختلفة التي ربما تكون Nintendo قد تقدمت بها في خصيصًا لمواجهة Pocketpair، وناقش إمكانية قيام الشركة برفع دعوى قضائية في الولايات المتحدة إذا نجحت في تأمين براءات اختراع مماثلة هناك.

وقال فيلزين: "بغض النظر عن ذلك، أعتقد أننا نرى مدى جدية Nintendo في النظر إلى التهديد الذي تشكله Palworld".

قالت شركة Pocketpair إنها ستحقق على مضض في مزاعم انتهاك براءة الاختراع بينما تستمر في تحديث Palworld على الرغم من الدعوى القضائية، واعتذرت للاعبين الذين شعروا بالقلق بشأن مستقبل اللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا