العاب / سعودي جيمر

تقرير عن أنمي Fruits Basket – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تُعرف سلسلة Fruits Basket من خلال والمانغا والأنمي المؤثر الخاص بها، وهي من تأليف Natsuki Takaya التي حازت أعمالها على قلوب الكثيرين من خلال الشخصيات الساحرة التي قدمتها وأسلوب سرد القصص العاطفي الفريد. تدور قصة Fruits Basket حول طالبةٍ في المدرسة الثانوية تُدعى “Tohru Honda”، تتورط مع عائلة غامضة تُعرف باسم “Sohma”، الذين يعانون من لعنة التحول إلى حيوانات الأبراج الصينية عندما يعانقهم شخصٌ من الجنس الآخر.

يعرف العديد من عشاق الأنمي القصة الرئيسية، إلا أن هناك بعض الجوانب المدهشة التي لا يتم تقديمها بشكلٍ صريح ومباشر في أنمي Fruits Basket والتي قد تصدم حتى أكثر عشاقه إخلاصًا له.

ias

وسنكشف لكم في مقال اليوم بعضًا من الأشياء المذهلة التي قد لا تعرفونها عن قصة أنمي Fruits Basket، بالإضافة إلى الحديث عن بعض أبرز شخصياته ومبيعاته والآراء الشخصية عنه.

تنويه: بما أننا نتحدث عن معلومات متعلقة بهذا الأنمي فقد يتضمن في بعض فقراته حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

القصة الرئيسية

Fruits Basket

تشكل جميع الإصدارات الثلاثة من قصة Fruits Basket، وخاصة المانغا الأصلية والأنمي المعاد إنتاجه لعام 2019، مزيجًا أنيقًا ومقنعًا للغاية. يمكن القول بأنَّ أنمي سلة الفواكه يقدم قصة رومانسية في المقام الأول، حيث تحدد العديد من العلاقات الناجحة والفاشلة حياة شخصياتها الرئيسية، لكن هذه القصة لا تدور فقط حول شخصيات رئيسية مثل Tohru Honda التي تبحث عن سعادتها الأبدية.

حيث أنَّ حياة هذه الشخصيات العاطفية وسعادتها وحتى قيمتها الذاتية ومكانتها في العالم كلها على المحك، إذ سيواجهون عقبات خطيرة لا تستطيع معظم الأشخاص العادييون أن يتعاملوا معها، وغالبًا ما يكون الحب الحقيقي والعلاقات الشخصية القوية والصحية هي الوسيلة لتحقيق الغاية في Fruits Basket.

 تسعى Tohru Honda في الأنمي إلى تحرير عائلة سوهما المنعزلة من لعنتها الخارقة للطبيعة، التي تربطها بأسطورةٍ مستوحاة من الأبراج الصينية، وسرعان ما تعلم Tohru الحقيقة المروعة وهي أن لعنة الأبراج التي كانت تهدف في السابق إلى جمع قلوب الجميع معًا، أصبحت عبئًا لا يمكن تحمله.

وهنا تسعى Tohru جاهدةً في عدم السماح لهذه اللعنة بالاستمرار، وتحاول بشتى الطرق تكوين صداقات مع أفراد العائلة ودعمهم عاطفيًا واحدًا تلو الآخر حتى يتمكنوا من العثور على القوة العقلية للتحرر من لعنة الأبراج الغامضة المختلة التي تربطهم. وتستطيع بقوة الحب والصداقة والتعاطف والتسامح علاج أفراد عائلة سوهما مثل “كيو التسوندير” المتهور ويوكي وهاتسومارو وإيسوزو أن يتحرروا من اللعنة ويعيدوا توازنهم النفسي والعاطفي والعقلي.

إليكم بعضًا من الأشياء التي قد لا يعرفها عشاق الأنمي عن القصة وما يتعلق بها

العلاقة بين الأبراج ووجود بُرجٍ إضافي غير معروف في الأنمي

يلعب مفهوم الأبراج الصينية دورًا مهمًا في الأنمي، في حين أن دائرة الأبراج الأصلية المعروفة تتكون من 12 حيوانًا فقط، فإن السلسلة تتضمن الحيوان الثالث عشر الإضافي، وهو القطة، وتعتمد فكرة استبعاد القطة من دائرة الأبراج الأصلية على أسطورة تشرح سبب كون القطة والفأر خصمين، لذا تم استبعاد أحدهما.

تعد التحولات الحيوانية في Fruits Basket بمثابة استعارة لصراعات الشخصيات العاطفية ونموها الشخصيK تمثل اللعنة العزلة والخوف الذي تعيشه كل شخصية وتصبح رحلتها نحو قبول الذات موضوعًا رئيسيًا في القصة.

ماذا تقدم رموز أبراج الحيوانات الصينية في الأنمي

Fruits Basket

يقدم كل حيوانٍ في الأبراج الصينية أهمية رمزية خاصةٍ به في الأنمي، حيث تنعكس خصائص كل واحدٍ منها في شخصيات وتجارب أفراد عائلة سوهما الملعونين.

إذ تؤثر سمات الحيوانات على سلوكياتها وعلاقاتها، مما يضيف عمقًا وتعقيدًا إلى السرد، ويجعل عشاق الأنمي أكثر اطلاعًا على أساطير الأبراج الصينية وما يعني كلٌ منها، حتى لو يكن ذلك قد تم تقديمه بشكلٍ صريحٍ في الأنمي.

تأثير الحياة الشخصية لمؤلفة الأنمي Natsuki Takaya لعبت دورًا جوهريًا به

Fruits Basket

زودت كاتبة ومؤلفة الأنمي Natsuki Takaya المسلسل بتجاربها وعواطفها الشخصية دون أن يعي ذلك الكثيرون، مما أعطاه المزيد من العمق والتعبير الذي قلما نراه في هذه الأعمال العاطفية.

إذ أنها استلهمت قصصه من طفولتها الصعبة والتحديات التي واجهتها أثناء نشأتها، وتضيف هذه اللمسة الشخصية الأصالة والارتباط بنضالات الشخصيات ونموها، وقد لا يعرف الكثيرون من عشاق الأنمي هذه الحقيقية.

في الختام … تم تحويل مانغا Fruits Basket إلى سلسلتين من الرسوم المتحركة، النسخة الأولى من الأنمي تم بثها في عام 2001، اتبعت قصة المانغا بشكلٍ وثيق ولكنها انحرفت عن الأصلية. ومع ذلك، فإن النسخة الجديدة من الأنمي، التي تم عرضها لأول مرة في عام 2019، تتبع القصة الكاملة للمانغا بأمانة وإخلاص، مما يوفر لعشاق الأنمي نسخةً أكثر شمولاً وإرضاءً.

تتعمق قصة أنمي Fruits Basket في تعقيدات الصحة العقلية والرفاهية العاطفية، حيث يتم تصوير الصراع الذي تعيشه الشخصيات مع صدماتهم وتجاربهم، مما يسلط الضوء على أهمية طلب المساعدة وإيجاد الدعم في الأوقات الصعبة. سنستكمل الحديث في الجزء الثاني عن أبرز الشخصيات في أنمي Fruits Basket، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “معلومات عن انمي سيراف النهاية“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، من هي الشخصية المفضلة لكم في أنمي Fruits Basket؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا