عرب وعالم / السعودية / عكاظ

قتلى وجرحى في انفجار محطة غاز في عدن

قتل ما لا يقل عن 10 اشخاص وأصيب أكثر من 20 آخرين في سلسلة انفجارات دوت في مديرية المنصورة بمحافظة عدن جنوب اليمن اليوم (الجمعة) جراء نشوب حريق في محطة للغاز المنزلي.

وتضاربت المعلومات حول أسباب اندلاع الحريق، فيما تؤكد مصادر الرواية الأولى أن الحريق بدأ في ناقلة غاز منزلي كانت تقوم بعملية تفريغ للغاز إلى خزانات المحطة في شارع التسعين بمديرية المنصورة ولم يعرف ما إذا كانت أعقاب سجارة أو اشتعال النار داخل مكينة الناقلة التي كانت شغالة أثناء التفريغ سبباً في الحريق، غير أن رواية أخرى تقول إن سيارة ارتطمت بالناقلة التي كانت تفرغ الغاز مما أدى إلى نشوب الحريق أولاً في الناقلة ليشتعل الحريق وينفجر أنبوب الناقلة ثم يتوسع لتنفجر بعدها خزانات المحطة ويشتعل الحريق بشكل كبير.

وقالت مصادر الروايتين لـ«عكاظ» إن الأجهزة الأمنية تقوم بدورها لمحاولة إطفاء الحريق وهناك نحو 10 أشخاص قتلى ونحو 20 مصاباً جرى نقلهم للمستشفى، ولم يستبعد المصدر ارتفاع حصيلة الضحايا لانتشار الحريق.

وهرعت الإسعاف لمحاولة إطفاء الحريق الذي لا يزال يشتعل حتى اللحظة، وفرضت الأجهزة الأمنية طوقاً على موقع الحادث ويجري التعامل معه لإطفائه، فيما تسبب الحادث في ذعر بين المدنيين.

وقال شهود عيان لـ«عكاظ» المحطة تقع وسط سوق مزدحم في شارع التسعين وبجوارها مركز صحي وأحياء سكنية كبيرة، مبينة أن هناك حالة هلع كبير في أوساط سكان الحي المجاور للمحطة والحافلات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا