عرب وعالم / السعودية / المواطن

حالة جوية عنيفة.. الأرصاد: الرياح الهابطة لا تختلف خطورة عن كميات الأمطار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، أن كمية الأمطار التي هطلت على منطقة المدينة المنورة كانت غزيرة، فعلى مدار ساعتين كان مجموع الهطول أكثر من 34 ملم، فبالتالي تكون كمية الهطول غزيرة خلال هذا الوقت الوجيز بالنسبة للسجلات التاريخية في المنطقة.

وأضاف العقيل في تصريحات لـ”نشرة النهار” المذاعة على قناة “الإخبارية”، أنه من المتوقع أن تكون وكمية هطول الأمطار بشكلها المتوسط إلى غزير مستمرة على المدينة المنورة.

قد يهمّك أيضاً

الرياح الهابطة

وبالنسبة لسرعة الرياح التي وصلت إلى 100كم/ الساعة، أوضح أن الرياح الهابطة لا تختلف خطورة عن كميات هطول الأمطار، مما يؤدي إلى أن تكون الحالة الجوية عنيفة عند اجتماعهما.

حالة جوية خاصة

وكان المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، كشف في وقت سابق، أن المدينة المنورة سجلت أمس سرعة رياح بلغت 100 كم/س مع كميات أمطار بلغت 34 ملم خلال ساعتين فقط.

وأوضح القحطاني عبر حسابه على منصة “إكس”، أن سرعة الرياح والأمطار التي شهدتها المدينة المنورة أمس كانت خلال ساعتين فقط من 8 إلى 9 صباحًا خاصة في منطقة جبل أحد لتصل إلى 37 ملم خلال يوم كامل.

ولفت إلى أن هذه الحالة قد ترقى إلى الحالة الجوية “الخاصة”، نظرًا لشدة الرياح الهابطة وكثافة الهطول المطري في فترة زمنية قصيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا