عرب وعالم / السعودية / المواطن

شكل الأرض بعد الحالة المدارية أسنا في بحر العرب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رصدت الأقمار الصناعية التابعة لوكالة “ناسا”، صورة لوجود الحالة المدارية “أسنا” في بحر العرب والتي تطورت سريعًا إلى مستوى عاصفة مدارية.

تغير الأرض بعد أسنا

وحسب الجمعية الفلكية بجدة، التقطت هذه الصورة بواسطة القمر الصناعي “دسكوفر” من مسافة 1,517,842 كيلومتراً من الأرض، وتظهر ألوان الأرض فيها كما تراها عين الإنسان وتظهر أيضًا تغير حركة الغيوم وأنظمة الطقس والتضاريس المختلفة مثل الصحاري والغابات واختلافات زرقة البحار وهذا يسمح بمراقبة الأوزون ومستويات الجزئيات العالقة في الهواء، والغيوم العالية، وخصائص نمو النباتات وعكسية الأرض للأشعة فوق البنفسجية.

قد يهمّك أيضاً

وأضافت فلكية ، أنه نظراً لأن الكرة الأرضية براقة جداً مقارنة بالفضاء المظلم حولها فإن الكاميرا لن تستغرق فترة طويلة للتعريض (فقط 20 الى 100 ملي ثانية) ولذلك فإن النجوم لن تكون مرئية في خلفية الصور كنتيجة لمدة التعريض القصيرة.

عاصفة مدارية

وحسب مركز العرب، فالحالة المدارية “أسنا” تُصنف بأنها عاصفة مدارية وتُقدر سرعة الرياح حول مركزها بحوالي 40 عقدة، كما يتوقع أن تواصل تحركها للغرب خلال الأيام القليلة القادمة نحو بحر عُمان.

فيما قال المركز الوطني للأرصاد إن المنخفض الجوي في بحر العرب ليس له تأثير مباشر على أجواء .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا