عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

محمية «تركي الملكية» تفتتح جناحها لاستقبال الزوار بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

تم النشر في: 

31 أغسطس 2024, 3:03 مساءً

افتتحت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، اليوم، جناحَها المشارك في الدورة الحادية والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي يقام خلال الفترة من 31 أغسطس وحتى 8 سبتمبر 2024، لاستقبال الزوار، وذلك في إطار جهود الهيئة لتنشيط البيئية، تحقيقاً لرؤيتها بأن تكون محمية عالمية ووجهة سياحية بيئية فريدة بتراثها الغني وطبيعتها الخلابة.

وتقدم الهيئة في جناحها لزوار المعرض قصة نجاح المحمية في استعادة التوازن البيئي وصون التنوع الطبيعي للكائنات الفطرية والغطاء النباتي وحماية التراث ودعم وتمكين المجتمع المحلي، من خلال تجربة تفاعلية تنطلق من عمق التراث الثقافي للمملكة بما يعكس أصالة المجتمع المحلي وإبداعاته من الفنون التراثية والحرف التقليدية.

كما يستعرض الجناح أبرز البرامج السياحية مثل محمية الشمال أول محمية للصيد المستدام في المملكة وكرفانات الحسكي التي تعد تجربة فريدة للأفراد والعائلات وسط الطبيعة والمناظر الخلابة الرائعة وكذلك أنشطة التخييم والتجارب الاستثنائية مثل مشاهدة النجوم في منطقة السماء المعتمة.

وتهدف هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية من خلال مشاركتها إلى تعزيز السياحة البيئية، والحفاظ على ، وإشراك المجتمع المحلي، إضافة إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي وتحقيق التنمية المستدامة.

وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية بمساحة 91,500 كم2، وتضم أكثر من 138 نوعًا من الكائنات الفطرية، وما يزيد على 179 نوعًا نباتيًا، وتمتاز المحمية بطبيعتها الخلابة وتنوع بيئي وأحيائي فريد وتحتضن عدة معالم تراثية ومواقع أثرية وتاريخية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا