عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

انطلاق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن غدا

تم النشر في: 

31 أغسطس 2024, 4:42 مساءً

تنطلق المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته السادسة، غدا، بتنظيم من الاتحاد للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن بمحافظة الطائف.

ومن المنتظر أن تشهد المرحلة النهائية إقامة 250 شوطًا من بينها 16 شوطًا ضمن كؤوس المهرجان، وشوطان "بندق"، وشوطان "سيف" إضافة لإقامة سباق الهجانة للرجال والسيدات.

وتفتتح المرحلة النهائية بإقامة 31 شوطاً لفئة الـ "حقائق" تقطع خلالها المطايا 62 كيلو مترًا، مسافة كل شوط (2 كيلو متر) على فترتين الصباحية عند الـ: 6.30 صباحاً والمسائية في تمام الـ: 3.00 مساءً.

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن المحلية والدولية الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

وشهدت المرحلة التمهيدية في المهرجان، مشاركة كبيرة من ملاك الهجن من داخل وخارج المملكة بلغ عددهم 2282 مالك هجن، إضافة لتسجيله رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المطايا المشاركة بوصولها 11.219 مطية وبزيادة 823 مطية عن نسخة العام الماضي التي شهدت مشاركة 10.396 مطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا