عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

الموارد البشرية تكشف منتجات شركات الحليب المشمولة في مبادرة التخفيض لمستفيدي الضمان

في واحدة من الخطوات المهمة التي اتخذتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تجاه المستفيدين من برنامجها الداعم وهو الضمان الاجتماعي المطور تم الإعلان عن مدّ يد أخرى من هذا الدعم تم به استهداف الأطفال الرُضع في تلك الأسر.

هذا وقد تم الكشف عن مبادرة حليب الأطفال بداية من حديثي الولادة وحتى الأطفال في عمر العامين؛ حيث وضحت الوزارة أنها تعمل على تقديم عبوات الحليب من شركة المراعي فقط إلى الأسر المستفيدة اعتبارًا من دورة أكتوبر.

ذلك مع الإشارة إلى أن كل طفل ضمن الفئة العمرية المُحددة من قِبل الوزارة يتم صرف عدد 8 عبوات من الحليب له يصل حجم العبوة الواحدة إلى 400 جم؛ وهي ما صار ثمنها بعد التخفيض 23 ريال سعودي فقط، بينما حليب الأطفال للحالات الخاصة يصل ثمن العبوة إلى 32 ريال.

جدول المحتوياتToggle

هل من المسموح استبدال عبوات الحليب بمبالغ مالية

من أبرز الاستفسارات التي وردت إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيال مبادرة التخفيض على الحليب هو؛ هل من الممكن للأسرة المستفيدة أن تستبدل العبوات بمبالغ مالية أم لا.

وهو ما أجابت عنه الوزارة بأن هذا الإجراء غير مسموح به؛ وذلك لأن المبادرة لا تقوم على الدعم المالي بل تعمل على تدعيم الأطفال الذين هم بحاجة إلى الحليب من أجل نموهم بطريقة سليمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا