الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

بطلًا لرالي الارجنتين ويعلق: "أصعب رالي في تاريخي" 


تُوّج البطل يزيد بن محمد بلقب النسخة الثانية من رالي ديسافيو روتا 40 الأرجنتيني لموسم 2024، الذي شكل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـ W2RC ليكون بذلك أول سائق سعودي وثالث سائق غير أرجنتيني يحقق الفوز في الأراضي الأرجنتينية منذ عام 2010 على متن سيارة تويوتا هايلوكس.

وحقق البطل السعودي، الراجحي رفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك الفوز بلقب رالي ديسافيو روتا 40 في المركز الأول بفارق 13 ثانية عن أقرب ملاحقيه بعد اعتماده اسلوباً شرساً وفريداً من نوعه مسجلاً زمناً إجمالياً قدره 17 ساعات و38 دقيقة و21 ثانية على مدار ستة أيام متتالية تميزت بوعورة مساراتها الحصوية والتقنية في الفترة ما بين01 وحتى 07 من شهر يونيو الجاري.
تمكن البطل العالمي يزيد الراجحي من تحقيق فوزين في المراحل الخمسة لرالي ديسافيو روتا 40، واحتل المركز الثاني في الثلاث المراحل المتبقية، مما جعله يجمع نقاطاً ثمينة أهلته لاحتلال مركز الوصافة في بطولة العالم للراليات الصحراوية الـ W2RC بعد الرالي الأرجنتيني.
وعبّر الراجحي عن فرحته قائلاً: "ياله من شعور عندما تفوز بفارق الثواني فقط. فعلاً كانت معركة طويلة وشرسة والرائع فيها بأنني كنت المتصدر في جميع أيام الرالي ببراعة، كان هذا فوزاً مستحقاً لي وللفريق"
"أنا سعيد بالفوز، أحمد الله على هذا الفوز بفضله تم تتويجي بلقب رالي ديسافيو روتا 40 وأصبحت بذلك أول سعودي يفوز بالرالي الأرجنتيني وثالث سائق غير أرجنتيني يفوز بالآراضي الأرجنتينية، من الرائع أن أكون في الأرجنتين مرة أخرى، ففي العام الماضي، حققت المركز الثالث واليوم حققت الفوز في النسخة الثانية منن رالي ديسافيو روتا 40"
"كانت المراحل مذهلة وكان الجمهور جميل للغاية، بالفعل استمتعنا بالكم الهائل الذي استقبلنا من الجماهير المحبة لنا والمتابعة لأخبارنا في كل مناطق الأرجنتين، كان الاستقبال حافلاً في محافظة قرطبة، وسان خوان و لاريوخا. كما كان التنظيم جميلاً ومنظماً، فعلاً لم نشعر بأي اختلاف عن آخر مرة تسابقنا فيها هنا مع داكار".
"فخور جداً هذه الليلة بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف الى انجازاتي السابقة في السيارات وبالأخص في الراليات الصحراوية، كانت المنافسة قوية وقد امتازت بصعوبة مساراتها الشبيه لرالي داكار كما أدى تيمو مساعدي عملاً رائعاً في هذا الرالي وأنا ممتن له".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا