رياضة / صحيفة الخليج

براعم وأشبال الجوجيتسو يتألقون في اليوم الأول من بطولة دبي الدولية

انطلقت الجمعة في نادي شباب الأهلي بدبي منافسات النسخة السادسة من بطولة دبي الدولية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة قوية من فئات البراعم والأطفال والأشبال، وسط حضور جماهيري استثنائي وأجواء حماسية وتشجيع كبير من الأسر والعائلات وعشاق الجوجيتسو.
وتشهد البطولة على مدار أيامها الثلاث مشاركة 1300 لاعباً ولاعبة، من بينهم 165 رياضياً ورياضية من خارج الدولة، حيث تستقطب المنافسات 73 فريقاً وأكاديمية من الدولة ومختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتها منتخب وزارة الدفاع للجوجيتسو وأكاديمية كوماندو جروب ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وأكاديمية صور – عُمان.
وشهد اليوم الأول من البطولة مشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من أندية وأكاديميات الدولة من عمر 4 سنوات إلى 13 عاماً، بما ينسجم مع خطط ومساعي الاتحاد لدعم الفئات الأصغر سناً وتسليط الضوء على المواهب الناشئة وإنتاج أجيال متعاقبة من الأبطال القادرين على مواصلة مسيرة إنجازات الدولة في المحافل الإقليمية والدولية.
ونجح نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في تصدر ترتيب اليوم الأول للبطولة، فيما حلت أكاديمية أدما للفنون القتالية في مركز الوصيف، وكان المركز الثالث من نصيب منتخب وزارة الدفاع للجوجيتسو.
عزيمة وإصرار
وأشاد يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد للجوجيتسو، بالأداء المميز للصغار والبراعم على البساط، وما أظهروه من عزيمة وإصرار على الفوز، مشيراً إلى المشاركة الكبيرة والتواجد اللافت للأسر والعائلات، بما يعكس إدراكهم للأهمية الكبرى لهذه الرياضة وفوائدها الذهنية والجسدية على الأطفال ومساهمتها في تعزيز قدراتهم وبناء أجيال متمكنة بوسعها المساهمة بفاعلية في تحقيق الإنجازات ورفع اسم الوطن عالياً على الأصعدة كافة.
رؤية مستقبلية
وأضاف البطران: «لطالما حرصنا في اتحاد الإمارات للجوجيتسو على توفير منافسات خاصة بالفئات الأصغر سناً ضمن أجندة الموسم الحافلة بالبطولات التي تواكب أرفع المعايير العالمية، لمنحهم فرصة إبراز قدراتهم وتحفيزهم على التطور وتعويدهم على خوض المنافسات بقوة والأخذ بيدهم للمضي قدماً نحو احتراف اللعبة. ويعكس ذلك رؤيتنا الإستراتيجية في ترسيخ الريادة العالمية لدولة الإمارات على صعيد الرياضة من خلال تعزيز انتشار اللعبة بين الأجيال الجديدة وتوسيع قاعدة الممارسين والتركيز على فئة الأطفال التي تمثل مستقبل جوجيتسو الإمارات. ونتوجه بالشكر إلى نادي شباب الأهلي لاستضافتهم البطولة والمساهمة في تقديمها بصورة مميزة».
تحدي والتزام
وقال أنطونيو إيناسيو، المدير الفني لنادي شباب الأهلي: «نشارك في هذه البطولة المهمة وفريقنا مستعد كلياً لخوض النزالات، حيث يواصل لاعبونا إظهار قدر كبير من الالتزام بالتدريب، كما يحققون مزيداً من التطور الجهود الكبيرة الذي نبذلها في صقل مواهبهم».
وتابع: «تشكل المشاركة في البطولات عاملا محوريا وتحديا حقيقيا للاعبين، ولا سيما في بطولات مهمة مثل بطولات رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو AJP، حيث يواجهون لاعبين يستخدمون أساليب متنوعة وبقدرات متفاوتة، ما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويساعدهم في التعرف إلى تقنيات وطرق مبتكرة في النزال».
أجواء حماسية
وأظهر اللاعبون مستويات عالية من التنافسية والحماس للفوز بالنزالات طوال منافسات اليوم الأول من البطولة، مع تشجيع وهتافات الجماهير الحاضرة بقوة، حيث أعرب الأهالي عن سعادتهم بالأجواء التي تميزت بها البطولة وأشادوا بجهود كوادر اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم البطولة وتقديمها وفق هذا المستوى من الاحترافية.
وتقول شادية عباس، والدة اللاعبة تاليا عبدالهادي المشاركة في البطولة من نادي تريبل سيفن: «تمارس تاليا الجوجيتسو منذ ثلاث سنوات وأنا هنا لدعمها وتشجيعها، إذ لطالما كنت من أبرز داعميها لممارسة هذه الرياضة ودوماً ما أدعو الجميع لمنح أبنائهم فرصة ممارسة هذه الرياضة والاستفادة من مزاياها العديدة. أكثر ما يميز الجوجيتسو هو مساعدتها الأطفال على تعلم تخطي التحديات وتنمية القدرات الذهنية، واكتساب مهارة وضع الأهداف والسعي لتحقيقها».
وتقول رهام محمد حسني، والدة اللاعب أنس ضياء الدين شاهين من نادي الفجيرة للفنون القتالية، الفائز بذهبية وزن 28 كجم: «سعيدة جداً بهذه الإنجاز الذي حققه أنس اليوم وأرجو أن يمنحه حافزاً للاستمرار وتقديم المزيد. وهو يمارس رياضة الجوجيتسو منذ عام واحد فقط، إلا أنه أظهر شغفاً كبيراً وموهبة مميزة فيها، كما أن الدعم الكبير لهذه الرياضة هنا في الإمارات وتنظيم عدد كبير من البطولات مكنه من إحراز التقدم سريعاً».
وتستكمل السبت منافسات البطولة ببرنامج حافل لمنافسات فئتي الناشئين والأساتذة، حيث يبدأ النزال الأول في تمام الساعة ال 10 صباحاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا