رياضة / صحيفة الخليج

فريق أبوظبي يتأهب لاستعادة صدارة ترتيب مونديال الفورمولا 2

يبدأ فريق أبوظبي، السبت، مهمة صعبة حين يخوض منافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تقام في مدينة سان نازارو الإيطالية، والتي تشتمل على منافسات وتصفيات سباق أفضل زمن من خلال تحدٍ قوي يشارك فيه 22 زورقاً هدفها الوصول إلى السرعات الأعلى والأقوى في المنافسة.
ويشارك حامل اللقب فريق أبوظبي بقيادة راشد القمزي الفائز بلقب البطولة عن الموسم الماضي للمرة الرابعة في تاريخه، ومشاركة منصور المنصوري الواعد أيضاً في هذه الفئة، بهدف الدفاع عن اللقب في الموسم الحالي، ويشكل سباق أفضل زمن الذي ينطلق السبت على ثلاث مراحل، نقطة مهمة ضمن المنافسة في هذه الجولة.
وتبدأ المنافسات مع اجتماع المتسابقين، ومن خلال الاجتماع يتم إيصال أهم القوانين واللوائح الخاصة باليوم، ثم تنطلق مرحلة التجارب الحرة للزوارق المشاركة في تمام العاشرة صباحاً، ولاحقاً تنطلق تصفيات أفضل زمن ابتداءً من الثانية والنصف عصراً.
وشهدت الجولات الماضية من البطولة تقلبات مختلفة في النتيجة، وأسفرت عن حلول راشد القمزي في المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 32 نقطة، وتصدر الليتواني إدجراس ريابكو الترتيب العام برصيد 36 نقطة، وحلول السويدية ماتيلدا وايبرج في المركز الثاني برصيد 32 نقطة.
وتحمل مياه سان نازارو ذكريات طيبة لراشد القمزي، حيث سبق وحقق لقب هذه الجولة في الموسم الماضي، وتصدر السباق منذ البداية وحتى ، وعلى المياه نفسها حقق ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 1 لقب الجولة في موسم 2021 في بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، كما حققت زوارق أبوظبي أيضاً المركزين الثاني والثالث في منافسات الفورمولا 1 موسم 2022، وفي المجمل دائماً ما تبتسم سان نازارو لفريق أبوظبي في أي منافسة رياضية بوصول الفريق للمنصة.
من ناحيته، أكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي تفاؤله بأن يحقق نجوم فريق أبوظبي مراكز متقدمة في سباق أفضل زمن، وقدرتهم على الوصول إلى الأفضل في هذه الجولة، وقال: «سباق السرعة في سان نازارو فرصه كبيرة أمامنا، وذلك قياساً على نتائج الشباب في التدريبات قبل يومين ووصولهم لسرعات كبيرة، بالإضافة إلى تركيزنا طوال الفترة الماضية على تجهيز الزوارق للمشاركة الحالية».
وأبدى الظاهري ثقته في أن يكون سباق الزمن لمصلحة نجوم فريق أبوظبي، وذلك قبل انطلاق السباق الرئيسي والحاسم للجولة، يوم الأحد، وقال: «بحيرة سان نازارو هي من السباقات التي حققنا من خلالها ألقاباً عديدة في سباق الفورمولا 1 في السابق، عندما كان يقام هنا والفورمولا 2 أيضاً».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا