رياضة / صحيفة الخليج

الشارقة يستعيد ذكريات 2019 في استاد خالد بن محمد

متابعة: عصام هجو
استحق الشارقة الفوز على ضيفه كلباء عن جدارة، بعد أن قدم «الملك» واحدة من أفضل مبارياته في الفترة الأخيرة، خصوصاً في الشوط الثاني الذي فرض فيه تكتيك «القيصر» الروماني كوزمين سيطرته على الملعب طولاً وعرضاً، خصوصاً بعد تسجيل هدف السبق للتونسي فراس بالعربي رجل المباراة الأول، والذي تحول 180 درجة بعد خلع القميص رقم 11 وارتداء القميص رقم 10،كلاعب يتمتع بالحرية في الحركة خلف المهاجمين، ليشكل انسجاماً وتناغماً كبيرين مع كايو ولوان وعثمان كمارا.
وتفاعل جمهور الشارقة بعد نهاية المباراة مع الأداء القوي والجميل لفريقه، وهتف بأسماء اللاعبين واستعاد ذكريات موسم لقب الدوري في 2019 عندما ناله من ملعب استاد خالد بن محمد، وهو ما عبر عنه أحد المشجعين قائلاً «ذكرتمونا بأيام موسم الدوري على هذا الملعب».
شكل الرباعي بالعربي وكايو ولوان وكمارا خط الهجوم، وعندما يتقدم الظهيران خالد الظنحاني وديفيد بيتروفيتش يحل محلهما على الطرفين ماجد راشد وميلوني، أما ثنائي الدفاع مارو كاتانيتش ويومين شو فقد كانا قمة في اليقظة والتفاهم ما سهل على فريق الشارقة إلغاء خطورة الجناح الإيراني مهدي قائدي.
نجح الشارقة حتى الآن في تجاوز 3 ديربيات شرقاوية متتالية بالفوز على خورفكان في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وعلى دبا الحصن وكلباء في الدوري، ويبقى المحك الحقيقي للفريق في مباراته القادمة أمام الجزيرة.
وبقي الشارقة محافظاً على تميزه رغم أنه يمتلك فرصة إضافة 3 لاعبين محترفين أجانب على تشكيلته.
ورغم صعوبة المباراة وخطورة النتيجة على الشارقة إلا أن كوزمين حقق أهدافه بإتاحة الفرصة لشاهين عبدالرحمن وإشراكه في الدقائق الأخيرة،كما أشرك ماجد حسن ومحمد عبدالباسط إلى جانب ماجد راشد ليمتلك «الملك» ساترين دفاعيين أمام هجوم كلباء .
وقال خالد المدفع رئيس مجلس إدارة ناي الشارقة الرياضي ورئيس شركة الكرة :كل الشكر والتقدير لجمهور فريق نادي الشارقة على هذه الوقفة القوية والتشجيع الرائع والدعم المتواصل للفريق رغم صعوبة الحالة الجوية ،وكل الشكر والتقدير للاعبي الفريق على ما يقدمونه من جهود وما يحققونه من نتائج.
من جهته، قال الصربي فوك رازوفيتش مدرب كلباء: الشارقة استحق الفوز لأنه فعل مالم نستطع فعله،وما أعجبني في فريقي أنه لم يستسلم، وظل يقاتل حتى آخر ثانية وننتظر أن يكون القادم أفضل.
وحرص كوزمين من جهته، على توجيه الشكر للاعبين وقال: لعبوا في أجواء صعبة ،وبصراحة شعرت بصعوبة كبيرة في التنفس وأنا خارج الملعب فكيف الأمر بالنسبة اللاعبين داخل الملعب ،وأما عن المباراة فلقد تحكمنا وسجلنا وحصلنا على فرص ولم نوفق في التسجيل، وأهدرنا فرصاً عديدة، ولكن خط الدفاع كان منضبطاً بدرجة عالية ولم نتح أي فرصة للمنافس لتشكيل خطورة ،وفي الدقائق الأخيرة تراجعنا لأنه لم تكن لدينا خيارات هجومية لإشراكها، والمهم الحصول على النقاط أمام فريق مميز جداً، وبصراحة أنا سعيد جداً للفوز في ثلاث مباريات على التوالي وهذا سوف يساعدنا في المستقبل.
وعن غياب الخيارات الهجومية ،قال: لا أملك سوى خالد باوزير فقط في دكة الاحتياط وكنت أريد إجراء تبديلات هجومية، ولكن الخيارات غير متوفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا