رياضة / صحيفة الخليج

«مواليد » والمقيمون يدعمون «الأبيض» في مهمته المونديالية

الشارقة: علي نجم
دخل منتخب الوطني حقبة جديدة، بعدما استعان لأول مرة في تاريخه بلاعبين يحترفون في أوروبا ويحق لهم اللعب في صفوف«الأبيض» كونهم من مواليد الدولة بحسب لوائح«فيفا».
كما استفاد منتخب الإمارات من لوائح «فيفا» أيضاً لضم مدافع العين كوامي الإيفواري الأصل، والذي كان يلعب في فئة المقيمين، وأصبح متاحاً لـ«الأبيض» كونه أكمل 5 سنوات في دورينا.
وبالنسبة للاعبين المحترفين في أوروبا ومن مواليد الدولة فهم، حارس المرمى السوداني عدلي محمد (ساوثاهمبتون الإنجليزي)، والفرنسي جونيور نداي( مونبلييه الفرنسي)، والإنجليزي ماكنزي هانت (فليتوود الإنجليزي).
ويبلغ نداي 19 عاماً، وهو ولد في الإمارات كون والده هو المهاجم المعروف سامبا نداي والذي لعب للنصر في موسم 2003-2004 .
حمل جونيور نداي الجنسية الفرنسية ولعب لمنتخب 17 سنة، كما انضم لنادي مونبلييه الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى .
بالنسبة لعدلي محمد فهو سوداني وولد في الإمارات في 2004، وانضم مبكراً لأكاديمية ساوثاهمبتون الإنجليزي.
وولد ماكنزي أيضاً في الإمارات وهو من مواليد 2001، ولعب في أكاديمية جو برو في دبي، ولعب لشباب إيفرتون بعدما لفت أنظار الكشافين إليه، كونه يجيد مركز الظهير ويلعب بالقدم اليسرى. وكان البرتغالي باولو بينتو، مدرب «الأبيض» ضم 26 لاعباً لخوض مباراتي قطر وإيران على التوالي في تصفيات مونديال 2026. ويحل «الأبيض» ضيفاً على قطر في 5 سبتمبر، قبل استضافة إيران في 10 منه.
وهنا القائمة:
لحراسة المرمى: خالد توحيد (العين)، علي خصيف (الجزيرة)، عدلي محمد (ساوثهامبتون).
الدفاع: خالد الهاشمي، كوامي كويدو (العين)، محمد العطاس، زايد سلطان، عبدالله إدريس، خليفة الحمادي (الجزيرة)، خميس المنصوري (بني ياس)، خالد الظنحاني (الشارقة)، عبد الرحمن صالح (الوصل).
خط الوسط: علي سالمين، طحنون الزعابي، علي صالح، فابيو دي ليما (الوصل)، يحيى نادر، محمد عباس (العين)، ماكنزي هانت (فليتوود )، ماجد راشد (الشارقة)، عبدالله حمد (الوحدة)، عصام فايز (عجمان)، يحيى الغساني، حارب عبدالله (شباب الأهلي)، فهد بدر (بني ياس).
الهجوم: سلطان عادل، محمد جمعة (شباب الأهلي)، جونيور نيداي (مونبلييه )، كايو كانيدو (الوصل).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا