رياضة / صحيفة الخليج

قبل موقعة الأحد..مدرب يحسد سلوت على

متابعة: ضمياء فالح
أكد الهولندي إيريك تن هاغ مدرب أن مواطنه آرني سلوت مدرب «مهمته أسهل».
وقال تن هاغ الذي يواجه مواطنه الأحد لأول مرة على ملعب أولد ترافورد منذ خلافة سلوت للألماني يورغن كلوب: «أنا لست هنا للحديث عن سلوت لكن ليفربول كما هو واضح في مرحلة أخرى من دورة الحياة. لديهم فريق ناضج ولاعبون اعتادوا اللعب معاً منذ وقت طويل ويملكون خبرة مميزة جداً والعلاقات والرعايات في ليفربول واضحة ومميزة، وكان سلوت يعرف قبل تسلمه المنصب ماذا ورث من خلفه. أما فريقي فهو خليط وفي طور البناء».
وسبق لمدرب اليونايتد أن قال إنه ورث «ثقافة غير جيدة» في اليونايتد استغرقت وقتاً لتعديلها وأضاف:«كنت أعلم قبل مجيئي هنا أن الوضع صعب والمشاكل كثيرة لكنني أردت دخول التحدي. ورثت فريقاً لم يحصد أي لقب منذ 6 سنوات وهذا يعني أن نوعية اللاعبين في غرفة الملابس ليست مناسبة لذا توجب علي إعادة البناء من جديد، نحن في مرحلة انتقالية ونبني فريقاً للمستقبل».
وعبر تن هاغ عن حزنه لخسارة خريج الأكاديمية سكوت ماكتومناي، الذي حظي باستقبال الفاتحين في نابولي، وقال: «مشاعري مختلطة حول الصفقة، سعيد جداً من أجله لكنني حزين لأنني كنت أفضل عدم خسارته. كان هنا على مدى 22 عاماً وهو يمثل روح اليونايتد في كل شيء وكان لاعباً مهماً جداً للفريق لكن بيع لاعبي الأكاديمية يعود بنفع مالي أكبر. لم يكن من الجيد بيعه لكن لجميع الأطراف كانت الصفقة جيدة».
ودخل ماكتومناي أكاديمية اليونايتد بسن الـ5 ودشن مسيرته كمدافع وسط في الفريق الأول في إبريل 2017 لكن تن هاغ كان يفضل استخدامه كاحتياط بموقع الرقم 10 وسجل 39 هدفاً في 255 مشاركة مع الفريق الأول.
وحصل تن هاغ على الأوروغوياني أوغارتي (23 عاماً) من باريس سان جيرمان لخلافة الاسكتلندي لكن على مدافع الوسط الجديد العمل كثيراً لكسب قلوب المشجعين.
في المقابل، كشف سلوت مدرب ليفربول عن طبيعة علاقته بمواطنه تن هاغ وقال إنهما ليسا أصدقاء لكنه يحترمه لما أنجزه في نادي أياكس الهولندي وقال: «الصداقة شيء آخر عن المعرفة، علاقتنا جيدة جداً، لكن الصديق هو شخص تراه كثيراً وتخرج معه للعشاء وهذا شيء لم نفعله أبداً في الماضي. لا نعرف بعضنا بشكل شخصي بما يكفي لنكون صديقين. ريني هيك ورود فان نيستلروي وتن هاغ حققوا نجاحاً في الماضي والآن في طاقم تدريب اليونايتد، لست بحاجة لأحد يخبرني بحجم أهمية المواجهة بين الفريقين فأنا أعرف هذا. نفس الشيء كان ينطبق على مباراة فيينوورد أمام أياكس، إن كنت متابعاً لكرة القدم فأنت تعلم بمباريات الكلاسيكو».
ومن غير المتوقع مشاركة الوافد الجديد كييزا المنتقل من مقابل 10 ملايين استرليني رغم مشاركته في التمرينات لأنه لم يلعب على مدى أسبوعين في إيطاليا، وعلق سلوت: «قد نحتاج لخدماته إن تعرض لاعب لإصابة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا