رياضة / صحيفة اليوم

انطلاق منافسات بطولة الماسترز للسنوكر

انطلقت أمس الجمعة منافسات بطولة الماسترز للسنوكر في الصالات الرياضية الخضراء بمدينة ، والتي تستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل، بتنظيم من الاتحاد للبلياردو، وتحت إشراف وزارة الرياضة.
وشهد اليوم الأول إقامة 31 مباراة في الجولة الأولى، بمشاركة 62 لاعبًا ولاعبة من 28 دولة، حيث افتتحت المنافسات بمباريات بين المصنفين من 81 إلى 112 أمام المصنفين من 113 إلى 144، وشارك فيها سبعة لاعبين سعوديين، وهم: زياد القباني، أيمن العمري، عبدالرؤوف صايغ، فيصل باحشوان، صالح العمودي، عبدالله العطياني، وعمر العجلاني، وعلى الرغم من خروجهم من المنافسات، قدم اللاعبون السعوديون مستويات مميزة أمام نخبة من المواهب الصاعدة في عالم السنوكر.
وعبر اللاعب السعودي زياد القباني عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث العالمي على أرض الوطن، مشيراً إلى أن مشاركته جاءت بعد عودته من الهند، بعد تحقيقه المركز السادس في بطولة العالم للسنوكر للناشئين.
وأضاف: "كانت تجربة مميزة، خاصة أنني لعبت بجوار نخبة من أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، وأطمح مستقبلاً لتحقيق بطولة آسيا، ثم بطولة العالم للهواة، وصولاً إلى الاحترافية والمشاركة في البطولات الكبرى".
كما شهدت الجولة الأولى عدة لقاءت مميزة، من بينها لقاء الأسطورة جيمي وايت والإماراتي محمد شهاب، والذي انتهى بفوز الإنجليزي جيمي بنتيجة 4-2، كما شهدت الجولة مشاركة بطل العالم السابق الأيرلندي كين دوهيرتي، وبطل أوروبا تحت 21 عامًا الويلزي ليام ديفيز، كما شاركت المصنفة الأولى عالميًا، التايلاندية مينك نوتشاروت، وفازت على اللاعب الليبي قصي حامد.
في سياق آخر، سجلت الحكمة السعودية نجلاء النعيمي إنجازًا تاريخيًا بمشاركتها كأول حكمة سعودية في بطولة احترافية كبرى تحت مظلة الجولة العالمية للسنوكر.
هذا، وتستمر منافسات بطولة الماسترز السعودية للسنوكر اليوم السبت مع انطلاق الجولة الثانية، حيث سيتنافس الفائزون الـ32 من الجولة الأولى ضد المصنفين من 49 إلى 80.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا