رياضة / الصباح العربي

الشباب والرياضة: فحص طبي شامل لجميع لاعبين قطاع البطولة لأندية ومراكز شباب...اليوم السبت، 31 أغسطس 2024 04:27 مـ   منذ 3 دقائق

في إطار خطة وزارة شباب والرياضة، وطبقاً لتوجيهات وتعليمات الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة؛ بالاهتمام بالملف الطبي للاعبين على مستوى الجمهورية.

يقوم قطاع الطب الرياضي بالوزارة ًا مع مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة ولمدة شهر بفحص اللاعبين بواقع 2500 لاعب من الأندية الرياضية ومراكز الشباب بمحافظة البحيرة، ويقوم بالفحص أطباء متخصصين، بحضور الكتور أشرف جوهر استشاري الطب والباطنة جامة عين شمس والدكتورة ريم جان فريد استشاري الباثولوجيا كليه الطب القصر العيني.

وبدء الفحص بعدد 170 لاعب من نادي ألعاب دمنهور وكذا 30 لاعب من نادي الداخلية لألعاب القوي والدرجات، حيث يتم عمل قاعدة بيانات متكاملة للناشئين من سن خمس سنوات وحتى سن البطولة وذلك بعمل الفحص في وحدة الطب الرياضى بدمنهور ويشمل عمل سجل طبي متكامل لكل لاعب، حيث يتم عمل فحص ورسم للقلب علاوة على إجراء كل التحاليل الطبية والقياسات البدنية من طول ووزن وتقييم للقوى العضلية للتأكد من سلامة كل الممارسين للرياضة في نوادي دمنهور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا