رياضة / صحيفة الخليج

«ملهمة نجاح» تتصدر احتفالية «فتيات الشارقة للشطرنج» بيوم المرأة الإماراتية

احتفل نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف يوم 28 أغسطس من كل عام، بتوجيهات سامية من «أم » سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وذلك بمركز الرحمانية بالشارقة.
وتضمنت الفعالية جلسة حوارية بعنوان «ملهمة نجاح»، حيث تم استضافة نور صالح البلوشي لاعبة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة والحكمة الشطرنجية والحاصلة على شهادة مدرب شطرنج، وتحدثت اللاعبة عن مسيرتها في لعبة الأذكياء، وكيف وصلت إلى القمة وانتقلت من اللعب إلى التحكيم وأيضاً الحصول على دورة للتدريب، لتكون لاعبة وحكمة ومدربة، وقدمت نصيحة للاعبات زميلاتها في اللعبة لاستغلال الفرص المتاحة لتطوير مهاراتهن.
ووجهت نور البلوشي الشكر إلى القيادة الرشيدة على الاهتمام الكبير بالمرأة من خلال التمكين في المجتمع، كما وجهت الشكر إلى إدارة النادي على الجهود المبذولة من أجل تطوير لعبة الأذكياء ونشرها بين فئات المجتمع.
وتضمنت الفعالية حلقات تدريب لعبة الشطرنج وركن للتلوين ومسابقات مختلفة للجمهور.
وفي نهاية الفعالية، قامت آمنة الملا المدير التنفيذي للنادي، بتكريم نور صالح البلوشي ومركز الرحمانية على دعمهم ومشاركتهم لإنجاح هذا الحدث.
وأكدت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، حرص إدارة النادي على الاحتفال سنوياً بيوم المرأة الإماراتية، والذي يأتي هذا العام تحت شعار «نتشارك للغد»، تقديراً لجهود المرأة وإسهاماتها الكبيرة في بناء الدولة ونهضتها، وتحقيق رؤيتها المستقبلية، مشيرة إلى أن يوم المرأة الإماراتية بات مناسبة وطنية مهمة للتعبير عن الاعتزاز والتقدير لكل الإنجازات التي حققتها المرأة، في ظل قيادة داعمة ومؤمنة بأهمية دورها ومشاركتها في كافة مجالات العمل الوطني والاجتماعي، بوصفها شريكاً رئيسياً في بناء الدولة ومستقبلها.
وأضافت: «الاحتفال بهذا اليوم، يعكس جهود القيادة في تمكين المرأة الإماراتية ودعمها للوصول إلى ما هي عليه اليوم من مستوى متقدم، فابنة الإمارات تتولى أرفع المناصب القيادية، متسلحة بالعلم والمعرفة والقدرة على الإبداع والابتكار والتخطيط المستقبلي في العديد من المجالات ما يجعلها نموذجاً نفخر به عربياً وعالمياً».
ونوهت بأن إقامة فعالية يوم المرأة الإماراتية يؤكد اهتمام النادي والحرص على المشاركة في الحدث الوطني، وأيضاً شعار «نتشارك للغد» من خلال المشاركة مع فئات المجتمع وتكريم اللاعبات البارزات والقدوة في المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا