رياضة / صحيفة الخليج

«الشارقة للكريكيت» يحتفل بكأس العالم للسيدات

نظمت إدارة استاد الشارقة الدولي للكريكيت، احتفالية خاصة، بمناسبة استضافته مع استاد دبي الدولي كأس العالم للسيدات للكريكيت T 20 من 3 إلى 20 أكتوبر المقبل.
وكانت إدارة الاستاد، برئاسة خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي، حرصت على دعوة عدد من مسؤولي الرياضة ومسؤولي الجهات الرسمية بالشارقة، للمشاركة في الإعلان الرسمي للحدث، في مقدمتهم خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ووليد بوخاطر، نائب رئيس مجلس إدارة الاستاد، وعضو مجلس إدارة مجلس للكريكيت، وعبد الرحمن صلاح بوخاطر، عضو مجلس إدارة الاستاد، بجانب ممثلي مجلس الكريكيت الدولي، والكريكيت الإماراتي.
وخلال الاحتفالية التي تم الكشف خلالها عن كأس البطولة، أكد خلف بوخاطر، الرئيس التنفيذي، جاهزية استاد الشارقة، لاحتضان الحدث العالمي الكبير والمهم، بالشكل الذي يليق باسم الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بوجه خاص، وبتاريخ وقيمة الاستاد ومؤسسه التاريخي لرياضة الكريكيت في الدولة والمنطقة عبد الرحمن بوخاطر.
من جانبه، أكد خالد المدفع، أن إقامة منافسات مونديال الكريكيت، يشكل أهمية وإضافة كبيرة لسجل إمارة الشارقة التي نجحت على مدار السنوات الماضية في استضافة العديد من البطولات العالمية والمناسبات الدولية المهمة التي أسهمت بشكل كبير في إبراز الوجه الحضاري، والترويج السياحي والتجاري لـ «الإمارة الباسمة»، وما تملكه من مقومات.
وأعتبر عيسى هلال، الحدث نقطة انطلاق، وإضافة جديدة لسجل الشارقة في استضافة وتنظيم أهم الأحداث العالمية، مؤكداً أن الشارقة تملك مقومات وبنية تحتية على أعلى مستوى.
وأكد أن الدعم الكبير الذي يوفره صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضين، كفيل بتحقيق الأهداف المرجوة، معتبراً أن الحضور الجماهيري الكبير الذي توفره الشارقة التي تحتضن أكبر عدد من المقيمين الذين يمثلون الجالية الآسيوية، يضاعف فرص النجاح.
وينطلق مونديال الكريكيت للسيدات 3 أكتوبر باستاد الشارقة الذي يحتضن مراسم الافتتاح، وتستمر منافساته على مدار 18 يوماً، تقام خلالها 23 مباراة بين الشارقة ودبي، على أن تختتم يوم 20 من الشهر نفسه باستاد دبي الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا