رياضة / صحيفة اليوم

مانشستر سيتي يبحث عودة الانتصارات أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

يبحث مانشستر سيتي عن العودة لنغمة الانتصارات مجددا، عندما يحل ضيفا على نيوكاسل يونايتد غدا السبت في الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي.
وكان سيتي، حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، على أعتاب تلقي خسارته الأولى في المسابقة خلال الموسم الحالي، بعدما تأخر 1 / 2 أمام ضيفه أرسنال يوم الأحد الماضي، قبل أن يحرز نجمه جون ستونز هدف التعادل في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي اللقاء بنتيجة 2 / .2
وأعاد هذا التعادل صدارة المسابقة لمانشستر سيتي من جديد، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه وأستون فيلا.
وكانت هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يخفق خلالها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بمختلف المسابقات، بعدما تعادل بدون أهداف على ملعبه أيضا أمام إنتر الإيطالي في مستهل لقاءاته بمرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، غير أن الفريق عرف طريق الانتصارات من جديد عقب فوزه الصعب 2 / 1 على ضيفه واتفورد، المنافس بدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، يوم الثلاثاء الماضي، ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.
وتضع جماهير سيتي آمالا عريضة على المهاجم النرويجي إرلينج هالاند، في إعادة الفريق لمساره الصحيح بالبطولة، عندما يزور النادي السماوي ملعب (سانت جيمس بارك)، لاسيما في ظل المستوى المذهل الذي يقدمه بالبطولة حتى الآن.
ويسعى هالاند لمواصلة هوايته في هز الشباك للمباراة السادسة على التوالي في البطولة، التي يتربع على صدارة قائمة الهدافين بها في الموسم الحالي برصيد 10 أهداف، بفارق 5 أهداف أمام أقرب ملاحقيه الكولومبي لويس دياز، نجم ليفربول.
وكان هالاند، الذي يقضي موسمه الثالث مع مانشستر سيتي، وصل لهدفه رقم 100 في مسيرته مع الفريق، الذي انضم لصفوفه قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما افتتح التسجيل للفريق خلال لقائه مع أرسنال.
وأصبح هالاند 24/ عاما/ اللاعب الـ19 الذي سجل 100 هدف لمانشستر سيتي، حيث احتاج إلى 105 مباريات فقط للوصول إلى هذا الرقم.
وبات لدى هالاند الآن 73 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، و18 هدفا في دوري أبطال أوروبا، و8 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي وهدف واحد في كأس الرابطة الإنجليزية منذ انضمامه لسيتي.
ولن تكون مهمة مانشستر سيتي، الذي يستعد لملاقاة مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي في دوري الأبطال يوم الثلاثاء القادم، سهلة في اجتياز عقبة نيوكاسل، صاحب المركز السادس برصيد 10 نقاط، الذي تلقى خسارة مفاجئة 1 / 3 أمام مضيفه فولهام في المرحلة الماضية، حيث كانت هذه هي الهزيمة الأولى التي يتكبدها في البطولة هذا الموسم.
ويرغب نيوكاسل في استغلال مؤازرة عاملي الأرض والجمهور لمصالحة محبيه، ومن أجل البقاء ضمن مراكز المقدمة في ترتيب البطولة العريقة، كما يطمح لتحقيق فوزه الأول على فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا في المسابقة منذ أكثر من 5 أعوام ونصف العام.
ويعود آخر فوز لنيوكاسل على مانشستر سيتي بالدوري الممتاز إلى كانون الثاني/يناير 2019، عندما انتصر 2 / 1 في ملعبه، ليتلقى بعدها 7 هزائم ويتعادل في لقاءين خلال آخر 9 لقاءات جرت بينهما بالمسابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا