رياضة / صحيفة الخليج

رالي تشيلي.. روفانبيرا يتقدم وأوجيه ينسحب

(رويترز)
أقر الفرنسي سيباستيان أوجيه سائق تويوتا، بأن سعيه لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة العالم للراليات البالغ تسع مرات ربما يكون قد انتهى بعد انسحابه من المرحلة قبل الأخيرة كثيفة الضباب من رالي تشيلي السبت.
وكان زميله في الفريق ومتصدر الرالي كالي روفانبيرا يتفوق بفارق 15.1 ثانية على سائق تويوتا إلفين إيفانز قبل المراحل الأربع الأخيرة من السباق على الحصى الأحد.
ضباب كثيف
وتقدم إيفانز بعد فوزه بثلاث من المراحل الصباحية الأربع، لكن تفوقه بأكثر من 13 ثانية تبدد في المرحلة قبل الأخيرة من اليوم عندما تباطأ السائق الويلزي بسبب سوء حالة الطقس والضباب الكثيف.
وجاء أوت تاناك سائق هيونداي في المركز الثالث بفارق 18.5 ثانية عن إيفانز.
قال روفانبيرا «كانت ظروفاً صعبة حقاً.. ضباب كثيف وبعض المراحل الأكثر صعوبة في العام. لم أشارك في رالي كهذا من قبل، إنه جنون».
وتابع «تقود السيارة وتحاول فقط البقاء على الطريق، إنه تحد كبير».
وتبددت آمال أوجيه، الذي قد يعود للمشاركة الأحد، عندما اصطدم بصخرة وكسر مقود سيارته على بعد 400 متر فقط من نهاية المرحلة الثامنة.
وقال أوجيه «يبدو أن (البطولة قد انتهت) بالتأكيد. مرة أخرى على الأقل في هذا الصدد، لست محبطاً حقاً لأن الأمر أصبح هدفاً ربما قبل راليين، ولم يكن كذلك بالفعل».
متصدر الترتيب
وجاء سائق هيونداي تييري نيفيل، متصدر الترتيب العام للبطولة، في المركز الرابع بفارق 43.7 عن متصدر الرالي.
وكان السائق البلجيكي يتفوق بفارق 38 نقطة على أوجيه عند وصوله إلى جولة أمريكا الجنوبية، فيما كان تاناك في المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 34 نقطة عن الصدارة.
وتتقدم هيونداي على تويوتا بفارق 35 نقطة في ترتيب المصنعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا