رياضة / صحيفة اليوم

توتنهام يقسو على بثلاثية في عقر داره بالدوري الإنجليزي

وجه توتنهام هوتسبير لطمة قوية لآمال مضيفه في التقدم نحو مراكز المقدمة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وحقق توتنهام انتصارا ثمينا ومستحقا 3 / صفر على مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة السادسة للمسابقة، التي استضافها ملعب (أولد ترافورد).
وتقدم توتنهام بهدف مبكر حمل توقيع بيرنان جونسون في الدقيقة الثالثة، قبل أن تتضاعف معاناة مانشستر يونايتد، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد نجمه البرتغالي برونو فرنانديز في الدقيقة .42
واستغل توتنهام النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف السويدي ديان كولوسيفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 47، فيما تكفل دومينيك سولانكي بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة .77
وبات هذا هو أول فوز لتوتنهام في معقل مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، منذ تشرين الأول/أكتوبر 2020، حينما اكتسح الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) 6 / .1
وارتفع رصيد توتنهام، الذي حقق فوزه الثالث في البطولة هذا الموسم والثاني على التوالي، مقابل تعادل وحيد وخسارتين، إلى 10 نقاط في المركز الثامن. في المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي تكبد خسارته الثالثة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل فوزين وتعادل وحيد، عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، حيث تقدم توتنهام بهدف مباغت ومبكر عن طريق برينان جونسون في الدقيقة الثالثة. ومن انطلاقة رائعة من ميكي فان دي فين من وسط ملعب توتنهام اخترق بها منطقة الجزاء ليرسل كرة عرضية أرضية سددها جونسون في الشباك.
اكتسب لاعبو توتنهام مزيدا من الثقة عقب هدف التقدم المبكر، وسدد جيمس ماديسون من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، لكن الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى يونايتد، تصدى للكرة بنجاح.
ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد ديستيني أودوجي من خارج المنطقة، مرت بجوار المرمى، أعقبها تسديدة رائعة من جونسون في الدقيقة 20، لكن القائم وقف حائلا أمام تسجيل الفريق اللندني الهدف الثاني.
وظهرت أول خطورة حقيقية من جانب مانشستر يونايتد خلال اللقاء في الدقيقة 23 عن طريق جوشوا زيركزي لكن جوليلمو فيكاريو، حارس مرمى توتنهام، تصدى للكرة بنجاح.
وكاد ليساندرو مارتينيز أن يمنح التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 26، حينما أطلق تسديدة من خارج المنطقة، غير أن فيكاريو كان في الموعد، ليرد توتنهام بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 30 بواسطة ماديسون تصدى لها أونانا بنجاح، فيما اصطدمت تسديدة مماثلة من كولوسيفسكي في الدقيقة 32 ارتطمت في المدافعين.
وتابع كريستيان روميرو تمريرة عرضية في الدقيقة 34، ليسدد ضربة خلفية مزدوجة مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن تمنع العارضة مانشستر يونايتد من تسجيل هدف التعادل، بعدما تصدت لتسديدة من أليخاندرو جارناتشو.
وكاد تيمو فيرنر أن يضاعف النتيجة بهدف آخر لتوتنهام، عندما سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 39، تصدى لها أونانا بنجاح.
وشهدت الدقيقة 42 منعطفا في المباراة، بعدما لعب مانشستر يونايتد بعشرة لاعبين، عقب طرد برونو فيرنانديز، بسبب التحامه العنيف مع ماديسون، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم توتنهام بهدف نظيف.
وجاءت بداية الشوط الثاني صادمة لجماهير يونايتد، بعدما أحرز ديان كولوسيفسكي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة .47
ومن انطلاقة من برينان جونسون من الطرف الأيمن أرسل كرة عرضية حولها كولوسيفسكي من داخل المنطقة داخل الشباك. ازدادت الثقة لدى لاعبي توتنهام بعد الهدف الثاني، وسدد بيدرو بورو من داخل المنطقة في الدقيقة 53، لكن أونانا كان بالمرصاد، قبل أن يتصدى حارس يونايتد لتسديدة أخرى من فيرنر في الدقيقة .56
وأهدر البرازيلي كاسيميرو فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 64، حينما تلقى تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها جارناتشو، ليسدد ضربة رأس، لكنها لم تكن متقنة لتخطيء المرمى.
وهدد كاسيميرو مرمى توتنهام مرة أخرى، حيث سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 69، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى، ليهدأ بعدها إيقاع المباراة نسبيا.
وسرعان ما كسر دومينيك سولانكي هذا الهدوء، بتسجيله الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 78، فمن ركلة ركنية نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لمس باب سار الكرة باتجاه اللاعب الإنجليزي، الذي سدد الكرة داخل الشباك.
وأضاع توتنهام فرصة أخرى للتسجيل في الدقيقة 90، حيث تلقى سار تمريرة عرضية لداخل المنطقة، لكنه سدد كرة غير متقنة، مرت بجوار المرمى، أعقبها تسديدة من سولانكي في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، أبعدها أونانا.
وجاءت آخر تسديدات اللقاء بواسطة ميكي مور، لاعب توتنهام، الذي سدد من خارج المنطقة في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى، ليطلق حكم اللقاء صافرة معلنا فوز توتنهام 3 / صفر على مانشستر يونايتد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا