تكنولوجيا / اليوم السابع

ميزة "المحادثات الذكية" على تصل الآن لمستخدمى Premium .. تفاصيل

أطلقت شركة ، ميزة ذكاء اصطناعي جديدة للمحادثات بين المستخدمين، والتى تتيح لهم طرح استفسارات حول محتوى مقطع معين، وقد كشفت الشركة مؤخرا أن هذه الميزة تم توسيعها لتشمل مشتركي YouTube Premium في الولايات المتحدة.

ميزة يوتيوب الجديدة تكون متاحة فقط للمشتركين المميزين

وأكدت الشركة، أن  هذه الميزة كانت متاحة في الإصدار التجريبي، ولكن الآن يمكن لعدد أكبر من المستخدمين التفاعل مع روبوت المحادثة باستخدام زر جديد تمت إضافته أسفل مقاطع الفيديو.


كما تطرح منصة بث الفيديو "إعلانات الإيقاف المؤقت" أو الإعلانات التي يتم تشغيلها عند إيقاف مقطع فيديو مؤقتًا لقاعدة مستخدمين أوسع، وسيحصل مشتركو YouTube Premium على محادثة جديدة بالذكاء الاصطناعي.


وقد أعلنت شركة TeamYouTube، عن طرح الميزة في منشور على  منصة X، لصالح مشتركي YouTube Premium الذين يستخدمون أجهزة Android في الولايات المتحدة، و لم تحدد الشركة متى ستكون الميزة متاحة للمستخدمين في مناطق أخرى.
 

كيف يمكنك استخدام هذه الميزة عبر الـ"يوتيوب"؟

وأكدت الشركة، أن المتاح لهم هذه الميزة سيتمكنون قريبًا منها عبر  زر "اسأل" أسفل مقاطع الفيديو، في نفس الصف مثل أزرار الإعجاب والمشاركة والتنزيل، حيث  يتبع الزر الجديد أيقونة التألق، والتي تستخدمها Google الآن للإشارة إلى الميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي، وبموجب الضغط على هذا الزر سيفتح نافذة بدلاً من قسم التعليقات والتي ستسمح للمستخدمين بكتابة استفسارات حول الفيديو.


وتتيح هذه الميزة للمستخدمين، الحصول على تفاصيل حول كائن معين يظهر في الفيديو، أو نوع الأغنية التي يتم تشغيلها، أو ملخص الفيديو، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم أيضًا طلب من الذكاء الاصطناعي التوصية بمحتوى مشابه، في صفحة الدعم.

ولم تكشف الشركة عن اسم نموذج اللغة الكبير (LLM) المستخدم لهذه الميزة ولكنها أوضحت أن "LLMs تعتمد على معلومات من YouTube والويب"، وهذا يعني أن أداة الذكاء الاصطناعي المحادثة لا تعتمد فقط على بيانات الترجمة ومعالجة الفيديو للإجابة على استفسارات المستخدم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا