فيديو / صحيفة اليوم

قال وقلت


قال: ماذا قال»أميل زولا» عن الذكاء؟
قلت: بداية زولا هو روائي وكاتب فرنسي وفيلسوف، يقول : الذكاء يرفع الإنسان في عين نفسه، ولكن أخلاقه وتعامله هي التي ترفع قيمته وقدره في عيون الناس!
قال: مارأيك كإعلامي مخضرم في التغطيات والمتابعات الإعلامية والصحفية في إعلامنا ؟
قلت: بدون مجاملة الإعلام السعودي، وبفضل دعم القيادة واهتمامها المتنامي يعيش عصره الذهبي المتجدد.
قال: ماذا أعجبك من القنوات الفضائية التي أضافت لك معلومات كنت تجهلها ؟
قلت: بصراحة أعجبتني حلقات برنامج في قناة قدم وجبة دسمة من المعلومات عن أبطال هذه الأرض الواسعة بالإبداع التقني وكيف برز أبطالها الذين قدموا دروسا مختلفة ومفيدة لكل من يشاهد ما تضمنته الحلقات واللقاءات من معلومات قيمة مفيدة لمختلف الشباب في العالم ليتعلموا ويعوا كيف بدأ اهل هذه الأرض التي درت عليهم المليارات.!
قال: هل للزوجة دور في إبداع زوجها اذا كان يمارس عملا إبداعيا؟
قلت: لا شك في ذلك، فكثير من المبدعين وفي كل المجالات، الزوجة المحبة تكون عادة خلف زوجها فتأخذ بيده
إلى الأمام وكم إنسان ناجح في عمله كان لزوجته المخلصة دورا كبيرا في هذا النجاح ولكن البعض يتحرج أن
يشير لدور زوجته أو والدته.. إلى ذلك إن لم يكن متزوجا!
قال: ماذا كان رد الفتى الصغير لأبيه الذي سأله لماذا يريد بطاقة صراف خاصة به؟
قلت: قال الفتى أطمئن يا أبي أنني أعرف قيمة النقود، وهذه هو السبب في أني أحتاج لهذه البطاقة، فما عليك إلا أن تستخرج لي بطاقة خاصة بي من حسابك حتى لا أزعجك يوميا بطلب النقود.. وبالتالي تعرف كم أصرف من بطاقتك؟
قال: على هامش العودة للدراسة، ماذا تذكر عن الدراسة في الماضي؟
قلت: عندما كنا في المرحلة الابتدائية كان هناك اجتماع للآباء، فوقف مدرس الرياضيات بعد ترحيبه بالآباء، وقال أن ضعف بعض الأبناء في مادة الحساب واضحة ومتعبة لنا ولهم، ولكننا نحاول وهم لا يحاولون وحتى أنتم !
قال: متى تكون سعيدا يا أستاذ ؟
قلت: كل إنسان يكون سعيدا عندما ينتهي من عمل كلف به، وسعيدا بصورة دائمة وهو يرى وطنه آمنا مستقرا بعيدا عما يحدث في العالم من متاعب ومعاناة وعدم استقرار، والأهم أن يكون الواحد منا بكامل صحته وعافيته ليؤدي صلاته وعمله وخدمة أسرته، وسعيدا عندما يرى أولاده وأحفاده حوله وهم بصحة وخير !
@Almaghlouth_A

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا