عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

كيف تتجنب تسرب مياه الأمطار إلى صناديق الكهرباء؟

عادي

5 مايو 2024

00:22 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

أسلاك كهربائية مكشوفة عرضة لتسرب مياه الأمطار

إعداد: محمود محسن
أمور غير اعتيادية قد تطرأ على المنازل خلال فترات الأحوال الجوية غير المستقرة مع تساقط مياه الأمطار الغزيرة، إذ قد تتسرب من أسطح المنازل إلى صناديق الكهرباء، لتعرض حياة السكان للخطر، وعليه وجب التنويه وإيضاح كيفية تجنب ذلك خاصة في ظل الحالة الجوية التي تشهدها الدولة.
يقدم المهندس حسن علي عبد الله البشر، من إدارة توزيع الكهرباء، بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بعض النصائح والإرشادات لتجنب حدوث لصناديق المياه والكهرباء، مؤكداً أنّ أبرز أسباب التسريب عدم حماية قواطع الكهرباء بالشكل اللازم، مع ترك أسلاك الكهرباء مكشوفة دون عزلها، وعدم إجراء الصيانة الدورية لأنابيب حماية أسلاك الكهرباء البلاستيكية.
وللوقاية من تسرب مياه الأمطار، أكّد على ضرورة تغطية القواطع الرئيسية للمكيفات وإغلاقها بشكل صحيح بمادة «السيلكون» والمواد المطاطية، كما لابد من وجود عوازل تغطي للوحات توزيع الكهرباء، فيما شدد على أهمية الاعتماد على مقاولي الكهرباء المعتمدين، لضمان سلامة المنازل والأسر.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yyjskp8n

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا